تجنبى تناول هذه الأطعمة أثناء المرض

الحمى والأنفلونزا والقئ تضع ضغطا هائلا على جسمك، فعندما تكونين مريضة فإن مناعتك الخاصة تنخفض بشكل كبير، وهناك العديد من فقد السوائل من الجسم ومن الأفضل دائما الحد أو استبعاد بعض الأطعمة من النظام الغذائى الخاص بك والتى يمكن أن تؤدى إلى تفاقم هذه الظروف.
 
1- القهوة: 
من الأفضل تجنب القهوة وخاصة إذا كنت تعانين من الحمى، فتناول الكافيين يمكن أن يؤدى إلى ضعف جهاز المناعة وتفاقم الحالة، والكافيين أيضا يسبب الدوخة والتعرق والرعشة أثناء المرض.
 
2- البيض:
حاولى تجنب البيض إذا كنت تعانين من الإسهال؛ فالمعدة لا يمكنها أن تنتج ما يكفى من الإنزيمات لتحطيم البروتين الذى يحتوى عليه البيض عندما تعانين المرض، ويمكن أن يؤدى هذا إلى تفاقم الحالة وتؤدى إلى أعراض أخرى مثل الانتفاخ والغثيان.
 
3- الجبنة:
يمكن أن يكون من الصعب جدا هضم الجبنة وخصوصا إذا كنت تعانين من الإسهال أو الغثيان، كما أنها يمكن أن تمنع الجسم من القتال ضد البكتيريا المسببة للعدوى.
 
4- المكسرات:
المكسرات غنية بالأرجنين والذى يمكنه أن يرفع درجة الحرارة خاصة إذا كنت تعانين من الحمى، لذلك تجنبى الأطعمة الغنية بالأرجنين مثل اللوز والجوز والبندق وبذور الكتان عندما تكونين مريضة.
 
5- الأطعمة العالية الإنزيمات:
بعض الأطعمة مثل الكرنب والبازلاء والقرنبيط والتى هى مرتفعة فى الإنزيمات يمكن أن تؤدى إلى تكوين غازات مفرطة فى النظام الخاص بك، ويجب تجنب هذه الأطعمة إذا كنت تعانين من الإسهال.
 
6- الأطعمة السريعة:
لا تأكلى الأطعمة الغير مرغوب فيها عندما تعانين من مشاكل فى الجهاز الهضمى، حيث إن الدهون المشبعة الموجودة فيها يمكن أن تهيج الجهاز الهضمى.
 
7- اللحوم:
الدهون الموجودة فى اللحوم تعيق قدرة الجسم على قتل الجراثيم التى تسبب لك أعراض أمراض الحمى والأنفلونزا لفترة أطول، لذا يجب استبدال اللحوم مع الخضروات الورقية الخضراء والتى يمكنها أن توفر لك مضادات الأكسدة اللازمة لقتل الجراثيم.