عندما تشعرين بهذه الألم يجب زيارة الطبيب .. تعرفى عليها!!

عندما تشعرين بهذة الألم يجب زيارة الطبيب .. تعرفى عليها!!
عندما تشعرين بهذة الألم يجب زيارة الطبيب .. تعرفى عليها!!

للألم أشكال مختلفة فعلى الرغم من أن بعض أنواع الألم تعتبر بسيطة و غير خطرة إلا أن هناك أنواع أخرى تدل على أن الشخص يعاني من أمراض خطيرة ولذا فعلينا ألا نتجاهلها. إذا شعرت بإحدى الآلام التالية اذهبى إلى الطبيب بسرعة.
 
- ألم المفاصل: 
إذا شعرت بألم دائم في المفاصل غير ناتج عن التعرض لإصابة فمن الضروري أن تذهبى إلى الطبيب.

إذا رافق الألم التهاب في المفاصل فإنك من الممكن أن تكونى مصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي وهناك خطوات يمكن إتباعها في هذه الحالة لوقاية نفسك كما أنه من الممكن أن يكون ألم المفاصل دليلا على الإصابة بعدد كبير من المشاكل الصحية الخطيرة بما في ذلك سرطان العظام أو الالتهاب الكيسي أو النقرس أو الذئبة الحمراء وغيرها من الامراض.
 
- ألم الصدر: 
إذا شعرت بألم حاد مستمر في الصدر مع ضيق في النفس يرافقه ألم في الجزء العلوي من جسمك فإنك يجب أن تذهبى إلى الطبيب. يدل الألم الذي يصدر عن الجزء الأيسر من الصدر على التعرض لنوبة قلبية و أن الألم الصادر عن الجزء الأيمن من الصدر ليس أقل خطرا من ذلك لأنه قد يعود إلى الإصابة بذبحة صدرية أو بالربو أو بالانسداد الرئوي أو بحصى في المرارة أو بالتهاب الكبد.
 
- ألم حاد في الرأس: 
قد يكون السبب هو الصداع ولكن على الرغم من أن الإحساس بألم حاد في الرأس يعود في بعض الأحيان إلى تمدد الأوعية الدموية في الدماغ إلا أنه قد يدل أيضا على تمزق الأوعية الدموية المتمددة هذه مما يؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية و إلى الوفاة خلال بضع دقائق في بعض الأحيان.
 
- ألم حاد في الجنب: 
قد يكون هذا النوع من الألم دليل على التهاب الزائدة الدودية. يبدأ الألم الناتج عن التهاب الزائدة الدودية في العادة في منطقة السرة ثم ينتقل إلى الجزء السفلي الأيمن من البطن عندها تشعرين بألم حاد في جنبك. يرافق التهاب الزائدة الدودية في العادة شعور بالغثيان والتقيؤ والحمى والارتجاف.
 
- ألم والتهاب الساق: 
إذا كنت تعانين من تورم و التهاب في ساقك فان ذلك قد يعود إلى الإصابة بخثار الأوردة العميقة و قد تصل الإصابة إلى الرئتين أو الشريان عندها يصبح الأمر خطيرا . تشتمل أعراض الإصابة بخثار الأوردة الدموية على الشعور بالوهن عند الجلوس أو المشي أو الشعور بارتفاع متزايد لدرجة الحرارة  حول المنطقة الملتهبة أو تغير لونها.

إذا رافق هذه الأعراض صعوبة في التنفس أو ألم حاد عند أخذ النفس العميق أو نزول الدم من الفم عند السعال فانه يجب استشارة الطبيب على الفور .