Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

الموز والبيض لعلاج التهاب الحلق!

تاريخ النشر:04-01-2015 / 05:01 PM

الموز والبيض لعلاج التهاب الحلق!
الموز والبيض لعلاج التهاب الحلق!
في فصل الشتاء تزداد حالات الإصابة بالبرد والتهاب الحلق أو الاحتقان فهي تتسبب فى الشعور بألم أو جفاف في الحلق مما يجعل عملية ابتلاع الطعام صعبة ومؤلمة، لذا إليك بعض الاطعمة التي تساعد في علاج ذلك:
- الموز غنى بالبوتاسيوم وغالباً يفيد تناوله أثناء نوبات الحمى أو القيء، فهو سهل الهضم ولطيف على المعدة، كما يساعد على خفض الحرارة.
 
- الكرنب غني بفيتامين سى والكبريت وغيرها من مضادات الأكسدة، فهو لديه خصائص مضادة للالتهابات ويخفف من الصداع.
 
- القرنفل معروف بمفعوله المسكن للألم خاصة في حالة آلام الأسنان واللثة، ويعمل كمضاد فعال للبكتيريا.
 
- البيض لديه قدرة كبيرة على تخفيف التهاب وألم الحلق، كما يحتوى على بروتينات سهلة الهضم، ويحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الأوميغا والكولين واللوتين، وجميعها عناصر مضادة للالتهابات.
 
- الثوم رغم طعمه ورائحته اللاذعة، فلديه فعالية كمضاد حيوي قاتل للبكتيريا والفيروسات، وهو مفيد لكل أنواع الالتهابات بما فيها التهاب الحلق.
 
- أظهرت الكثير من الأبحاث أن الزنجبيل له تأثير فعال في تهدئة التهابات الشعب الهوائية ومنع الشعور بالغثيان ومهدئ فعال لأمراض المعدة.
 
- الليمون أو الحمضيات بوجه عام تحتوى على مادة الفلافونويد التي بإمكانها المساعدة في تعزيز الجهاز المناعي وقتل البكتيريا وتسريع الشفاء.
 
- الشوفان غنى بالألياف والبروتين ويساعد على تقليل مستوى الكوليسترول، وتناول الشوفان مع العسل والموز أو غيرها سيجعل الألم يزول سريعًا.
 
- الرمان له فاعلية وفوائد لا تحصى كمضاد للأكسدة، فهو غني بمواد تخفف التورم الناتج في أغشية الحلق والحد من الألم، وللاستفادة منه إما بشربه عصير أو الغرغرة بمنقوعه.
 
- تحتوي عشبة المريمية على عناصر غذائية عديدة وغالباً ما تستخدم كمضاد لالتهابات الحلق، فهي تقلل مدة الألم والالتهاب بزيادة تدفق الدم إلى منطقة الحلق.