الشتاء ينعش حياتك الجنسية

الطقس البارد فرصة لتجديد حياتك الجنسية , فعندما يشير مؤشر درجة حرارتها إلى 37 درجة مئوية،  فمع دخول فصل الشتاء يقوم الجسم تلقائيا بعدد من العمليات لمواجهة البرد والحفاظ على دفئه، ويدخل في حالة دفاعية هدفها زيادة سمك الجلد وشد الأعضاء للداخل لتقريبها من مصدر الدفء الداخلي للجسم، فينتصب الشعر لا إراديا، ويندفع تيار "القشعريرة" في العضلات لتوفير التدفئة سريعا للجسم، غير أنه ما يزال وراء تلك "القشعريرة" العديد من ردود الفعل الفسيولوجية الغريبة التي يستجيب بها الجسم للبرد.
 
فالنسبة للمرأة من تلك الاستجابات الفسيولوجية للجسم ، والتي تسبب الإحراج، بروز حلمات الصدر وتصلبها لدى الرجال والنساء في الطقس البارد،  ففي البشر تحتوي المنطقة الملونة المحيطة بالحلمات على خلايا من العضلات الملساء التي تنقبض إلى الداخل في حالة إثارتها أو تعرضها للطقس البارد، وهو ما يؤدي إلى بروز "غدد مونتجمري" المسئولة عن إفراز السوائل في كلا من الرجال والنساء.
 
فالرجال يؤدي هذا الطقس البارد أيضا إلى انكماش الخصيتين، كتصرف طبيعي من الجسم للحفاظ على الحيوانات المنوية المخزنة فيهما، والتي تحتاج إلى درجة حرارة معينة، لذلك تنسحب الخصيتان بعيدا إلى داخل الجسم حيث درجة الحرارة المناسبة، وقد يتطور الأمر في بعض الأحيان إلى هروب الخصيتين من كيس الصفن إلى منطقة الفخذ، وهو ما يتطلب زيارة سريعة للطبيب.
 
فقد كشفت دراسة حديثة، أن الرجال أكثر إثارة جنسية خلال الشتاء,  وزيادة رغبة الرجال في ممارسة الجنس خلال الطقس البارد، وقد أرجعتها الدراسة إلى استقرار مستويات الهرمونات في فصل الشتاء عن باقي فصول العام. في الوقت نفسه، كشفت دراسة بريطانية منفصلة عن زيادة حالات الحمل لدى النساء خلال فصل ديسمبر عن باقي العام.