Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

التلفزيون الإسرائيلي عن وفاة فاتن حمامة : رحل الحب الوحيد لعمر الشريف

تاريخ النشر:18-01-2015 / 02:42 PM

التلفزيون الإسرائيلي عن وفاة فاتن حمامة : رحل الحب الوحيد لعمر الشريف
لم يهتم الإعلام الإسرائيلي كثيرًا بوفاة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وحتى هذه اللحظة لم يتناول الخبر إلا موقع التليفزيون الإسرائيلي، الذي نشر خبرًا بعنوان "وفاة الممثلة فاتن حمامة".
 
وجاء في الخبر: "توفت الممثلة المصرية المعروفة فاتن حمامة، والتي لقبت بسيدة الشاشة العربية عن عمر يناهز 83 عامًا، وهي التي قال عنها الفنان عمر الشريف إنها كانت الحب الوحيد في حياته".
 
وأضاف التقرير الإسرائيلي، أن الفنانة الراحلة قدمت نحو 100 فيلم كان أولها وهي عمرها لم يتجاوز عشر سنوات، وظهرت في العديد من الأفلام إلى جانب عمر الشريف، وكان يصفها بحب حياته وعاشا معًا نجو 20 عامًا، وأنجبا طفلًا واحدًا قبل أن ينفصلا.
 
وأكد موقع التليفزيون الإسرائيلي، أن فاتن حمامة بلغت ذروة نجاحها السينمائي في الأربعينيات والخمسينيات وقت ما كان يسمى العصر الذهبي للسينما المصرية، مضيفًا أنها لعبت أدوارًا رومانسية مع نجم الغناء عبدالحليم حافظ، ولكنها تركت بصمة أيضًا بأفلام تحارب الظلم الاجتماعي وانتهاك حقوق المرأة.
 
ونالت عشرات الجوائز الراقية تقديرًا لأدائها الفني الرفيع، وتم تكريمها مصريًا وعالميًا، واعتبر التقرير، أن فيلم "ليلة القبض على فاطمة" الذي لعبت فيه دور البطولة، أحد أفضل أفلامها الذي تابعه ملايين المشاهدين في العالم العربي أحد أهم محطاتها السينمائية.