علاجات منزلية للغثيان تعمل حقا

هناك العديد من الأسباب التى يمكن للمرء أن يشعر بسببها بالغثيان من اضطراب المعدة ودوار الحركة لغثيان الصباح، ويمكن أن يكون للغثيان أعراض شائعة لحالات أخرى أكثر خطورة. 
 
فى الوقت الذى يمكن أن يكون تناولك للدواء يساعد فى تخفيف الأعراض إلا أن هناك بعض العلاجات الطبيعية التى يمكن أن تساعد فى التغلب على الأعراض، وفيما يلى بعض هذه العلاجات المنزلية للغثيان والتى تعمل حقا:
1- الجيرا والعسل: 
الجيرا هو عامل قوى جدا لتخفيف المغص وتحسين الهضم أيضا، والعسل يساعد على تهدئة بطانة المعدة ويتخلص من العدوى التى قد تسبب القئ.
 
تعليمات الاستخدام:
قومى بطحن ملعقة من الجيرا الخام إلى مسحوق ناعم وأضيفى إلى هذا المسحوق ملعقة صغيرة من العسل، وتناولى هذا الخليط ثلاث مرات يوميا للتخفيف من أعراض القئ. 
 
وإذا كنت ممن يشعرون بالقئ فى كثير من الأحيان تناولى هذا الخليط كل ثلاث ساعات، ولكن تأكدى من عدم تناوله لأكثر من ست مرات فى اليوم لأنه يمكن أن يكون له تأثير سلبى.
 
2- الزنجبيل والهيل:
هذه الأعشاب عندما تخلط معا تعمل كعلاج فورى رائع ضد الغثيان والقئ؛ فالزنجبيل والهيل والينسون يكونون دواء فعالا يساعد على تحسين الهضم وتهدئة بطانة المعدة، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم التى تساعد فى شفاء المعدة وتخليصها من العدوى.
 
تعليمات الاستخدام:
يغلى كوب من الماء ويضاف إليه بضع قطرات من الزنجبيل وواحدة من الهيل وبعض الينسون، ثم قومى بغلى هذا المزيج جيدا حتى يتغير لون الماء ثم دعيه ليبرد وتناولى هذا المشروب ثلاث مرات يوميا.
 
3- عصير الليمون: 
الليمون علاج رائع للغثيان والقئ، كما أنه يساعد على تحسين الهضم وإمدادكم بالفيتامينات الأساسية التى تفقدونها يوميا، وبصرف النظر عن عصير الليمون فرائحة الليمون تساعد على تخفيف الغثيان مما يساعد على الشعور براحة أكبر.
 
تعليمات للاستخدام:
- اقطعى ليمونة نصفين واعصرى نصفا منهما وقومى برش بعض الملح على نصف الليمونة ومصها للتخفيف الفعال والفورى.
 
- أو أضيفى قشر الليمون لبعض الماء المغلى مع الهيل والينسون وشرب هذا الخليط يوميا ثلاث مرات.
 
4- القرنفل والعسل: 
القرنفل يخدر جدران الجهاز الهضمى ويوقف ارتجاع الحمض من المعدة أيضا، وكل من القرنفل والعسل له خصائص مضادة للبكتيريا والتى تساعد على محاربة العدوى البكتيرية المسببة للقئ وتحسين الهضم.
 
تعليمات الاستخدام:
طحن بعض القرنفل وإضافة ملعقة صغيرة من العسل ولعق هذا الخليط ببطء للمساعدة فى وقف التقيؤ.
 
5- النعناع:
أوراق النعناع تحتوى على المنثول والذى يساعد على زياة كمية الإنزيمات الهاضمة المنتجة من المعدة؛ لذا فهو يحسن الهضم كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة مما يعمل على تخفيف الشعور بالقئ.
 
تعليمات الاستخدام:
طحن بعض أوراق النعناع وإضافته إلى الماء المغلى وبمجرد أن يصبح الماء مركزا بالنعناع أضيفى بعض العسل وتناولى هذا المشروب ثلاث مرات يوميا للشعور بالراحة الفورية.