Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

كيف تناولت الصحافة العالمية وفاة فاتن حمامة؟

تاريخ النشر:20-01-2015 / 12:24 PM

كيف تناولت الصحافة العالمية وفاة فاتن حمامة؟
لم تقتصر صدمة رحيل الفنانة المصرية فاتن حمامة على جمهورها في الوطن العربي فقط، بل وصل الأمر إلى اهتمام الصحافة العالمية بتناقل الخبر.
 
وحرص موقع "Deadline" الفني على نشر خبر وفاة "سيدة الشاشة العربية" فور انتشاره، مع تذكير قرائه بأهم أعمالها التي من بينها فيلم يوسف شاهين "صراع في الوادي" أمام الممثل العالمي عمر الشريف.
 
أما موقع "Variety" الترفيهي فنقل الخبر مع التركيز على فيلمها الناطق باللغة الانجليزية " Cairo"، كما ذكر الموقع أن لفاتن حمامة أكثر من 100 فيلم معظمها أمام زوجها السابق، الحاصل على جائزة الجولدن جلوب، عمر الشريف.
 
وبالمثل نقل موقع "huffingtonpost" خبر وفاة فاتن حمامة والصدمة التي شعر بها جمهورها وافتقاد هوليوود الشرق لها، كما استشهد الموقع بتغريدة المنتج والمخرج يوسف الديب التي وصف فيها فاتن حمامة بأنها أودري هيبورن العرب.
 
بينما فضل موقع "abcnews" التركيز على جنازة فاتن حمامة الشعبية، مع إلقاء الضوء على اكتشاف موهبتها من خلال مسابقة مدرسية، بالإضافة إلى زواجها من عمر الشريف.
 
أما موقع Tv5monde الفرنسى فوصف الفنانة الراحلة بـ "الليدي" وتحدث عن جنازتها الشعبية التى أقيمت صباح الأحد 18 يناير، وعن الحضور الكبير من الفنانين والمثقفين وعامة الشعب المحب للفنانة الراحلة ولأعمالها الخالدة.
 
وأسرد الموقع قصة حبها وزواجها من الممثل العالمى عمر الشريف وتحدث عن أعمالها الهامة التي من بينها فيلم "أريد حلا" والذي أحدث تغييرات فى قوانين الأحوال الشخصية للمرأة.
 
وبعيدا عن الغرب، وفاة الفنانة القديرة تصدرت العديد من المواقع والصحف في الهند أيضا، على رأسهم موقع "Hindustantimes" الهندي الذى تناول خبر وفاة "فاتن حمامة"، ونشر تقريرا عنها وعن حياتها الشخصية ومسيرتها الفنية وأعمالها الناجحة، كما أرفق التقرير الذي أعده الموقع، صورة أثناء تواجدها فى العاصمة اللبنانية بيروت عام 1970.
 
ولم يتوقف الأمر عند المواقع الهندية فقط، إذ اهتمت أيضا المواقع التركية بخبر وفاة الفنانة الراحلة، بالإضافة إلى نشر التقارير عن حياتها وأعمالها ومشوارها الفنى الكبير.
 
وركز موقع F5haber التركي بشكل كبير على تناول تصريحات نسبت للفنان العالمى عمر الشريف، زوجها السابق، والذى دائماً ما يؤكد أنها كانت "الحب الوحيد فى حياته".
 
ورحلت سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة" عن عالمنا مساء السبت 17 يناير الجارى إثر تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، عن عمر ناهز ال 84 عاماً.