الأمور الـ7 المتعلقة في أفضل طرق التخسيس!

لن تعودوا الى سنوات العشرين مرة اخرى، الماضي يبقى اسمه ماضي. انتم الان لا تستهلكون نفس كمية السعرات الحرارية التي كنتم تستهلكونها عندما كنتم اصغر سنا. جسمكم لا يحتاج ببساطة الى نفس الكمية لانه لا ينمو، وانما فقط يحافظ على الكتلة القائمة وبالتالي لا يحتاج لنفس كمية السعرات الحرارية كما كان من قبل. لذلك يجب الانتباه الى كمية السعرات الحرارية المستهلكة.
 
اليكم النقاط الاهم في تحديد افضل طرق التخسيس والمحافظة على وزنكم بعيدا عن الزيادة :
1- مسؤوليتكم نظامكم الغذائي:
في الماضي، عندما كنتم تعيشون في منزل الاهل الذين كانوا يعتنون بوجباتكم ويختارون لكم ما تاكلوه على العشاء، كان لديكم القليل من السيطرة على الطعام الذي يدخل جسمكم.
 
في حين انه من المرجح ان اهلكم قد اهتموا بتغذيتكم بالطعام المناسب والصحي، وانتم عادة لا تقومون دائما بنفس الاختيار لانفسكم.
 
وفي بعض الاحيان  تدللون انفسكم اكثر من اللازم وكثيرا ما تستبدلون الخضار والفواكه بالنقارش والوجبات السريعة. عندما لا تكون هناك جهة موجهة، فاننا لا ناكل دائما بشكل صحيح. انتبهوا لما تضعوه في فمكم. لذا يجب الاهتمام بما تاكلون الان والانتباه الشديد لنوعيات الطعام التي يحتويها نظامكم.
 
2- اتخذوا لانفسكم هواية الحفاظ على اجسام رشيقة:
لقد تغيرت حياتكم منذ كنتم في سنوات العشرين. انتم تعملون لساعات طويلة، تقضون ساعات طويلة بالجلوس في المكتب وتبذلون طاقة اقل.
 
من المستحسن الخروج للتنزه من فترة لاخرى، القيام بانشطة التي من شانها ان تجعلكم تبذلون الطاقة او اختيار نوع من الهوايات التي تدمج الرياضة.
 
شجعوا ازواجكم على التدريب معكم والمشاركة.
 
لا تدعوا العلاقة الزوجية تجعلكم تهملون انفسكم.
 
الخروج من حياة العزوبية كثيرا ما يسبب لكم التحرر.
 
هل تستسلمون لانفسكم ولا تستثمرون الوقت للحفاظ على مظهركم كما كنتم تفعلون قبل الزواج؟ من المهم ان نتذكر ان الوزن السليم يرتبط بالصحة، وليس بالمظهر الخارجي فقط.
 
اذا كنتم ترغبون في اطالة سنوات زواجكم وحياتكم بشكل عام، حافظوا على وزن صحي. حفزوا بعضكم البعض على ممارسة الرياضة معا!.
 
3- تعرفوا على  نوعية الاكل الافضل:
مرات عديدة انتم تعرفون ما هو الجيد بالنسبة لكم، واحيانا اخرى لا.
 
الاطعمة التي كانت في الماضي ملائمة بالنسبة لكم قد تتغير، نمط حياتكم يتغير ومعه ايضا استهلاك السعرات الحرارية لديكم.
 
ما هو صحيح بالنسبة لكم اليوم من حيث الغذاء يتعلق بكمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمكم في الحاضر وليس في الماضي. 
 
4-لا تاجلوا الحمية الغذائية الى الغد:
" فقط بضعة كيلوغرامات". اذا كانت هذه الجملة مالوفة بالنسبة لكم، فعلى ما يبدو انكم تستخدمونها لتاخير تنفيذ النظام الغذائي السليم وربما ايضا تستهلكون سعرات حرارية اكثر مما يحتاجه جسمكم. في مجال الحمية الغذائية وافضل طرق التخسيس لا يوجد هناك غدا واليوم هذا هو الوقت المناسب للبدء في الحفاظ على التغذية السليمة.
 
5- اطلبوا الدعم من الاصدقاء:
المجتمع من حولكم كثيرا ما يملي نظامكم الغذائي. سواء كان ذلك عند تناول الوجبات في المطاعم ام تناول اللحم المشوي في الاعياد والمناسبات. الاصدقاء هم من يمكنهم ان يساعدوكم في الحفاظ على الحمية الغذائية وافضل طرق التخسيس، يشجعونكم ويساهمون في نجاحكم.
 
6- استشر اخصائي التغذية:
عبارة "استشارة اختصاصي التغذية هي فقط للاشخاص الذين يعانون من مشكلة خطيرة".
 
ليس صحيحا. اختصاصيو التغذية المؤهلين لديهم خبرة كبيرة فيما يتعلق بالتغذية. يمكنهم مساعدتكم على خفض الوزن او المحافظة على وزنكم.
 
فهم يستمعون اليكم ويتعرفون على نمط حياتكم ، ويلائمون لكم النظام الغذائي الخاص بكم، الذي يكون ممكن بالنسبة لكم ويساهم في نجاحكم في خفض الوزن واتباع نمط حياة صحي.
 
7- لا تستسلموا لرغباتكم:
في بعض الاحيان زيادة الوزن تؤدي ايضا الى نبذ الذات، نمط حياتكم المشغول والمضني يجعلكم تنشغلون باشياء "مهمة" اكثر ومعالجة المشاكل الاكثر الحاحا، وقد تعتقدون ان هذا ليس هو الوقت المناسب لمكافحة زيادة الوزن. لكن الامر ليس كذلك، اي تنازل صغير يؤدي الى تنازل اكبر، ومن المهم ان تبقوا في حالة تاهب دائم.
 
 اذا كنتم تستخدمون الجمل : اعتبارا من الشهر المقبل / يوم الاحد القادم / بعد الاعياد – سوف ابدا باتباع الحمية، يجب ان تعرفوا انه لا يفضل دائما التاجيل.
 
هناك اضرار  تتراكم في الجسم ويمكن ان تتحول لامراض مزمنة  مرتبطة بالسمنة.
 
امراض مثل السكري من النوع 2، مشاكل في الكبد، وغير ذلك الكثير. لا يفضل دائما الانتظار، فاحيانا يكون الضرر قد حدث بالفعل.