Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

الاستحمام بملح الإبسوم يساعد علي خفض الوزن

تاريخ النشر:26-01-2015 / 11:59 AM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

 الاستحمام بملح الإبسوم يساعد علي خفض الوزن
يستغرب الكثير من الناس عندما يسمعون أن ملح الإبسوم يمكن استخدامه لخفض الوزن؛ فعادة يستخدم ملح الإبسوم لتخفيف آلام العضلات، ولكن لحسن الحظ يمكن لملح الإبسوم أن يكون بمثابة علاج فعال لخفض الوزن والألم.
 
فأحد أسباب زيادة الوزن هو الترسب المفرط للسموم في الجسم، ويحتوي ملح الإبسوم علي كل من الكبريتات والماغنسيوم اللذين يساعدان علي إزالة السموم وعلاج الإصابات الطفيفة.
 
كيف يمكنك استخدام ملح الإبسوم لخفض الوزن؟
لتقليل تلك الإنشات الزائدة بالجسم، أضيفي ملعقة طعام واحدة من ملح الإبسوم في ماء الاستحمام كل يوم، وينصح بأن تبدئي بملعقة طعام واحدة ثم زيادة الكمية بالتدريج حتي كوبين من الملح؛ وذلك لانك إذا بدأتي بكوبين من ملح الإبسوم في ماء الاستحمام فربما تختبرين بعض التقلبات المزاجية، حدة الطباع، وفرط النشاط. ويمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية لإضافة رائحة للمياه. 
 
ومع ذلك، تشير بعض الدراسات أن إضافة بعض المكونات الأخري مثل الزيت يمكن أن تقلل من تأثير الاستحمام بتلك المياه المحتوية علي الملح، وعند إضافة ملح الإبسوم إلي المياه المعدنية يقوم الملح بعلاج ألم العضلات بفاعلية، ويسمي حمام ملح الإبسوم أيضا بحمام التخلص من السموم لأنه يسحب الماء الزائد والسموم من الجسم، إضافة إلي ذلك يستمتع الأشخاص الذين يأخذون حمام ملح الإبسوم بعدم الإجهاد، والراحة.
 
عندما تنقعين جسمك بماء يحتوي علي ملح الإبسوم، تبدأ السموم بالخروج من الجلد من خلال العرق بمجرد أن تبرد المياه، وللاستفادة القصوي من هذا الحمام، ربما يمكنك إضافة الخل أو البيكينج صودا، واحرصي علي تناول الكثير من المياه بعد ذلك، وخلال وقت الحمام لتعويض السوائل التي تخرج من الجسم خلال التعرق.
 
ويقترح الخبراء أخذ هذا الحمام علي أساس يومي لأن ذلك يساعد علي تقليل الوزن بشكل سريع، بينما ينصح آخرون بأنه  ينبغي أخذ هذا الحمام أكثر من 3-4 مرات في الأسبوع؛ لذا يمكن سؤال طبيبك عن هذا الأمر.
 
أنواع حمام ملح الإبسوم المختلفة:
1- ملح الإبسوم والزنجبيل:
عندما يضاف الزنجبيل إلي ملح الإبسوم، ويقوم بفتح مسام الجسم، وعندما تفتح تلك المسام، يتعرق الشخص أكثر وتخرج السموم من الجسم بشكل أسهل. ويُقترح أنك إذا استخدمت ماء ساخناً جدا سيعمل العلاج بشكل أفضل. 
 
أضيفي ملعقتي طعام من الزنجبيل الطازج المطحون في الماء الساخن، ثم أضيفي كوبين من ملح الإبسوم (تدريجيا كما قلنا من قبل)، اغمري جسمك في هذا الحمام الساخن بحد أقصي نصف ساعة.
 
2- حمام الخل:
إذا كنت تتمنين تجربة حمام الخل، أضيفي خل التفاح وملح الإبسوم للماء الدافيء بنسبة 2:1، وانقعي جسمك في تلك المياه لمدة 40 دقيقة وستتمكنين من إخفاض وزنك، وإراحة آلام المفاصل وإجهاد وتوتر العضلات.
 
3- البيكينج صودا:
أضيفي كوبين من كل من ملح الإبسوم والبيكينج صودا إلي ماء الاستحمام، وافركي جسمك بلطف بإسفنجة ناعمة، وسيساعد ذلك علي تنظيف السموم الزائدة وإخراجها من الجسم.
 
يمكنك استخدام أي من تلك المكونات بالتناوب للحصول عي أفضل النتائج.
 
ملاحظة: إذا كنت تعانين من ضغط الدم المرتفع، السمنة، أو مشاكل في القلب لا تأخذي هذا الحمام.