Top
موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

حيل عبقرية على جوجل ستغير طريقة استخدامك له

تاريخ النشر:07-03-2015 / 05:24 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 حيل عبقرية على جوجل ستغير طريقة استخدامك له
حيل عبقرية على جوجل ستغير طريقة استخدامك له
إذا تخيلت أن جوجل مجرد محرك بحث بسيط وقديم، فحاولي تجريب بعض الحيل وفكري مرة أخرى، فهي نصائح مفيدة جدا لك خاصة إذا كنت تدرسين أو تحاولين كتابة بحث، وهذا لأن هناك العديد من الناس لا يعلمون كيف يستخدمون محركات البحث لصالحهم، لكن إذا استخدمت هذه الحيل البسيطة لجوجل، والتي ستحول الطريقة التي تستخدمينه بها فستجعلين حياتك أكثر سهولة.
 
استخدام علامات التنصيص " "
إذا كنت تبحثين عن شيء ما محدد جدا، فعلى سبيل المثال لو كنت بحاجة لمعرفة من أين أتت مقولة أو كلمات غنوة معينة، ضعي كلمة البحث بين علامات تنصيص وذلك في شريط البحث، فقط ضعي هذه العلامات حول ما تبحثين عنه مثل "مفاتيح الحياة الزوجية" وسوف يمدك جوجل بكل شيء عن هذا الموضوع، فهذه من أول الحيل المفيدة على جوجل.
 
النتيجة السحرية لمفتاح "Tilde" 
لمن لا يعلم هناك فائدة عظيمة لمفتاح Tilde وهو المفتاح على لوحة مفاتيح الكمبيوتر المدون عليه حرف الـ "ذ"  أو علامة " ~" عن البحث عن شيء ما، وعليك الضغط عليه قبل كتابة الكلمة المراد البحث عنها لتتأكدي من أن جوجل سيعرض لك النتائج المطلوبة ومرادفاتها، فعلى سبيل المثال إذا كنت تبحثين عن حلوي نباتية يمكنك البحث هكذا: نباتي ~ حلوى، وسوف يضمن لك ذلك أنك ستحصلين على ما تبحثين عنه وكل شيء متعلق به.
 
نقطتين..
عند الرغبة في البحث عن إحصائات أو تواريخ أو قياسات أو أي شيء متعلق بالأموال، فإن إضافة نقطتين لكلمات البحث سوف يقدم لك مساعدة كبيرة، فإذا استخدمت نقطتين بين عددين سيعرض لك جوجل كل شيء يتبع هذا الموضوع، على سبيل المثال إذا كنت تريدين البحث عن أغنيات فترة الثمانينات يمكنك كتابة "songs 1980..1989".
 
مساعدة الواصلة 
عند البحث عن شيء له معنيان يكون الأمر محيرا، لكن يعتبر إضافة هايفن أو أندر سكور للبحث أمرا سوف يساعدك على تجاوز هذه المشكلة، فإذا كنت تبحثين على سبيل المثال عن كلمة "a mustang" لكنك ترغبين في التخلص من كل النتائج عن السيارة وترغبين في الحصول على ما تريدينه فقط.
 
علامة النجمة**
هذه واحدة من أكثر سمات البحث على جوجل إفادة، فمثلا إذا كان هناك شيء معين كأغنية، لكنك لا تستطيعين تذكر اسمها بدقة، كل ما عليك فعله هو وضع الكلمة بين نجمتين *حياتي*، وبهذا سيستخدم جوجل قوته المذهلة حتى تصل إلى ما تريد، ويمكن استخدام هذه الطريقة مع العبارات الخاصة أو الرغبة في عمل بحث علمي معين.
 
مواقع ذات صلة
سوف تساعدك هذه الحيلة على جوجل لاكتشاف مواقعك الجديدة المفضلة على الإنترنت، لأنها تساعدك على إيجاد أي موقع له صلة بالموقع الذي تبحثين عنه، وللاستفادة من هذه الحيلة كل ما عليك أن تكتبي ’related، ثم علامة النقطتين: فعلى سبيل المثال إذا أردت البحث عن مواقع ذات صلة بموقع "eBay "، يمكنك البحث بهذه الطريقة: related:ebay.com: وسيظهر كل شيء متشابه أو له صلة به.
 
بحث محدد
إذا رغبت في إيجاد ما تبحثين عنه على موقع محدد بذاته، فلدى جوجل القوة التي ستساعدك على ذلك، وكل ما عليك فعله كتابة كلمة "site" ثم علامة تنصيص: ثم الموقع الذي تحتاجين إليه، فعلى سبيل المثال إذا كنت تبحثين عن موقع مثل handbag افعلي الآتي :
" site:handbag.com " وبعدها ستحصل بسهولة على ما تبحث عنه.
 
أتمنى أن تساعدك هذه الحيل على جوجل في البحث عن أي شيء ترغبين به في عملك أو دراستك أو حتى الترفيه عن نفسك بطريقة أسهل وأدق وأكثر فاعلية، فبمجرد معرفة كيفية استخدامها سوف تجدين الأمور أصبحت أكثر وضوحا وسهولة.