Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

"شرط عدم المشاركة في أية مسابقة دولية" .. ملكة جمال فرنسا تحتفظ بلقبها

تاريخ النشر:29-12-2007 / 12:00 PM

"شرط عدم المشاركة في أية مسابقة دولية" .. ملكة جمال فرنسا تحتفظ بلقبها

أعلن منظمو مسابقة ملكة جمال فرنسا الجمعة 28-12-2007 أن الملكة للعام 2008 فاليري بيغ، التي كادت تخسر تاجها بسبب نشر صور مثيرة للجدل لها في مجلة، ستحتفظ باللقب "شرط ألا تشارك في أية مسابقة دولية".

واتخذت هذا القرار لجنة "ميس فرانس" التي طلبت رئيستها جنفياف دو فونتنيه من بيغ "التنحي فورا" بعد نشر صور لها في 21 ديسمبر/ كانون الأول وهي تلعق اللبن أو بالبيكيني على صليب.

ورفضت بيج ذلك قائلة أن الصور التي التقطت قبل ثلاثة أعوام نشرت دون موافقتها. ودافع عنها أعضاء في البرلمان ووزير أقاليم ما وراء البحار وأسقف في ريونيون وصف صورتها، التي تتخذ فيها وضع الصلب بأنها "زلة شباب".

لذلك، استنفرت جزيرة لا ريونيون مسقط رأس الملكة، بسياسييها وكهنتها دعما لفاليري، التي تلقت دعم وزير الدولة لشؤون أراضي ما وراء البحار كريستيان آستروسي.

وقالت بيغ التي انتخبت في 8 ديسمبر/ كانون الأول للصحافة "أنا سعيدة بالاحتفاظ بلقبي واشكر كل من دعمني"، وتعهدت بتقديم كافة مبالغ العطل والضرر التي قد تضطر لأن تدفعها إلى جمعيتين هما "مكافحة التصلب المخاطي" و"مكافحة سرطان الثدي".

وقالت دو فونتنيه الجمعة "ما زالت الصور تثير الصدمة". غير أنها أعربت عن الأخذ بعين الاعتبار حجج مدير برامج الترفيه تاكيس كانديليس في تلفزيون تي إف 1 الذي بث حفل الانتخاب، مذكرة أن الجمهور شارك في اختيار الملكة "من دون أن يعلم بهذه الصور".

واختلفت دو فونتنيه مع عدة ملكات في الأعوام المنصرمة. فقد حرمت ملكة جمال فرنسا للعام 2004 ليتيسيا بليجيه من استخدام لقبها لمدة ستة أشهر لأنها وافقت على التقاط صور إغراء لها نشرت في مجلتي "بلاي بوي" و"إنتروفو".

فاليري بيج التي وقع اختيارها  في الثامن من ديسمبر الجاري  لتكون ملكة جمال فرنسا لعام 2008 اعربت عن سعادتها قائلة " انني اشعر بسعادة بالغة  لاحتفاظي بهذا التاج و اوجه الشكر لكل  من وقفوا بجانبي وقدمو الي دعمهم" .

فاليري بيج سوف تتعهد أيضا بالتبرع  بقيمة تعويضات الدعوات القضائية التي من المحتمل ان تقام ضدها، وذلك عن قيمة الخسائر والمكاسب لصالح  جمعيتين "  مكافحة اللزوجة المخاطية " ومكافحة" سرطان الثدي ".