للفراولة فوائد جمالية لا تحرمي بشرتك منها

تتأثّر البشرة بالعوامل الخارجية، الامر الذي يتطلّب منا في طبيعة الحال تأمين الحماية والعناية المطلوبين للمحافظة على نضارتها وإشراقتها.
 
بعيداً عن الكريمات المبتكرة عالمياً بخصائص محددة بحسب مشاكل بشرتك، إحرصي تأمين العناية الروتينية من مكوّنات تتوفّر في مطبخك، فالحيل والماسكات الطبيعية تفيد من دون أن تترك أي أثر جانبي قد يؤذي بشرتك.
 
تحتوي الفراولة على مكوّنات تعتبر مضادة لأكسدة تقي خلايا البشرة من التأثيرات الخارجية المؤذية، كما تُبعد عنها شبح الشيخوخة وآثار التجاعيد المشوّهة لملمس بشرتك،7 بالإضافة إلى الفيتامين C الذي يطهّر الخلايا من الباكتيريا التي تظهر على بشرتك على شكل ترسّبات وأوساخ تسدّ المسام.
 
يساعد احتكاك الفراولة ببرشتك على إعادة بناء الكولاجين الحريص على تجديد خلاياها، تماسكها ونضارتها.
 
تحارب الفراولة البثور وحب الشباب، إذ تحتوي على Salicylic Acid الذي يخترق  المسام بعمق ويعمل على تقشير ونزع الخلايا الميتة، يعمل هذا الاسيد على ترطيب البشرة مما يعمل على نزع الرؤوس السوداء.
 
أمّا حمض الإيلاجيك المتوفّر بالفراولة فيعمل على حماية بشرتك من أضرار أشعّة الشمس الما فوق البنفسجية.
 
ولتسفيدي أكثر من الفراولة، إليك في ما يلي حيل تطبيقية لا تحرمي بشرة وجهك منها:
- طبٌّقي ماسك الفراولة واستمتعي بالنعومة والرطوبة التي يحتاجها وجهك.
 
- إمزجي 3 رؤوس مهروسة من الفراولة مع الزبادي الكامل الدسم.
 
- وأضيفي على المزيج ملعقة صغيرة من العسل.
 
- طبّقي الماسك على بشرة وجهك مرّتين في الأسبوع قبل خلوك إلى النوم، لتنزعيه في كلّ مرّة بواسطة منشفة مبللة بالمياه الدافئة.
 
أمذا للتخلّص من الهالات السوداء وانتفاخ منطقة حول العينين، فأنصحك تطبيق شرائح الفراولة على هذه المنطقة لمدّة 5 دقائق يومياً.