Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

فوائد ماء الأرز لجمالك

تاريخ النشر:04-03-2015 / 05:03 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 فوائد ماء الأرز لجمالك
يحتوى ماء الأرز على الإينوزيتول والذى هو فى الواقع كربوهيدرات والتى يمكنها أن تساعد فى تحسين حالة  الشعر التالف، كما أنها تحمى بصيلات الشعر الخاصة بك.
 
يحتوى ماء الأرز أيضا على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التى تعتبر ضرورية للحفاظ على جمال بشرتك وكذلك جذور شعرك.
 
فوائد ماء الأرز على الجلد:
كثيرا ما يستخدم ماء الأرز فى غسل الوجه والشعر، فهو يحسن البشرة ويجعلها ناعمة وسلسة، كما يعمل ماء الأرز كـ تونر رائع للوجه ويشد البشرة.
 
يستخدم أيضا فى تقليص حجم المسام على سطح الجلد ويضفى مظهرا مشعا، كما يستخدم ماء الأرز عادة فى إعدد ماسكات البشرة نظرا لخصائصه المفيدة للغاية.
 
يعالج الإكزيما: 
فائدة أخرى من فوائد ماء الأرز هو أنه يعالج الإكزيما، فالمكونات النشوية الموجودة فى الأرز ضرورية وهامة فى علاج هذه الحالة، فبمجرد غسل الأرز بالماء يتم الاحتفاظ بمائه فى الثلاجه حتى يبرد، بعد ذلك باستخدام قطعة نظيفة من القماش يتم غمسها فى الماء وتطبق على جميع أنحاء الجلد المصاب مع مواصلة القيام بذلك لعدة دقائق وتأكدى من تجفيفه بالهواء.
 
مبرد طبيعى: 
يستخدم ماء الأرز أيضا فى حالة التهابات الجلد المحترق وتبريده، وسوف يساعد جلدك على التعافى السريع ومنع المزيد من الضرر، ويفضل ماء الأرز البارد فى مثل هذه الحالات.
 
غسول للوجه:
من السهل إعداد ماء الأرز كغسول للوجه ذى فائدة كبيرة؛ ببساطة قومى بمزج ماء الأرز البارد مع عصير الليمون وزيت اللافندر واستخدامه فى كل مرة تقومين فيها بغسل وجهك، وسوف ترين النتائج فى غضون أسابيع قليلة.
 
كيف يمكن استخام ماء الأرز للشعر:
يمكن أيضا أن تستخدم ماء الأرز لشعرك، فغسل الشعر وفروة الرأس باستخدام ماء الأرز يوميا يمكن أن يضفى توهجا صحيا وتألقا طبيعيا لشعرك، فهو يمنع الضرر الذى يصيب بصيلات الشعر ويحافظ على قوة وسمك وجمال الشعر.
 
ومن المستحسن تدليك فروة الرأس بواسطة ماء الأرز لبضع دقائق بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو، ثم شطف الشعر بواسطة الماء العادى فى النهاية.
 
مكيف للشعر: 
يمكن أن يستخدم ماء الأرز كمكيف للشعر عن طريق إضافة بعض قطرات من زيت إكليل الجبل والخزامى إلى ماء الأرز ووضعه على الشعر والسماح له بالبقاء لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد.