«الجمال» تختار أكثر النساء أناقة لعام 2007

غالبيتنا تابع المهرجانات الكبيرة، بدءا من حفل توزيع جوائز الاوسكار إلى «كان» مرورا بتوزيع جوائز «البافتا» و«الإيمي» وغيرها، لأنها، بصراحة، تحولت إلى مسرح لعرض أجمل الازياء والإطلالات، التي يمكن ان نستقي منها بعض الافكار ونعرف من بعضها مستجدات الموضة.


من خلالها ايضا يمكننا ان نتعلم كيف نطوع ما نراه فوق منصات عروض الأزياء على أجسام عارضات نحيلات، في أرض الواقع من خلال أجسام نجمات وشخصيات بمقاييس أقرب إلى مقاييسنا. هذا العام تألقت شخصيات وغابت اخرى، ومن الحاضرات اخترنا:

1 - كايت موس:
لا تزال تحتل الصدارة رغم غيابها عن منصات عروض الأزياء، وتقلص عقودها الترويجية، والفضل يعود إلى جرأتها واختياراتها التي تعبر عن اسلوبها الخاص.

2 - سيسيليا ساركوزي:
طليقة الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي: أدخلت أزياء «برادا» إلى قصر الإليزيه، وتألقت في جاكيتات جلدية شبابية رغم انها في منتصف العمر.

3 - ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية:
اعتبرت في عام 2007 واحدة من اكثر نساء العالم اناقة، رغم طرافة الخبر. كان ذلك في مجلة «فوغ» نفسها، وبهذا نافست اجمل وأصغر العارضات. الفضل يعود إلى فيلم «الملكة» (دي كوين) الذي قامت ببطولته النجمة هيلين ميرين.

4- كايت هولمز:
خضعت لتغيير كبير من بداية السنة إلى نهايتها. لحسن الحظ انها لم تقع ضحية لاسلوب صديقتها فكتوريا بيكام، عضو فريق سبايس غيرلز، وأخذت منها ما يناسبها فقط إلى حد ان المغنية بريتني سبيرز أعلنت انها أيقونتها وتتمنى ان تبدو مثلها.

5- كاميرون دياز:
بعد سنوات تأرجحت فيها بين الأناقة والأخطاء، أكدت هذا العام انها فهمت اللعبة. ليس هذا فحسب، بل علمت أصول هذه اللعبة لصديقتها النجمة درو باريمور التي لم تكن تولي هذا الجانب اهمية كبيرة في بداياتها.

6 - جنيفر لوبيز:
اكدت في عام 2007 انها يمكن ان تكون «لايدي» وجريئة في الوقت ذاته حسب متطلبات المناسبة. فحتى ملابس حملها، من تصميم روبرتو كافالي، اكدت لنا من خلالها ان الحمل والأناقة يمكن ان يلتقيا.

7- جنيفر انستون:
رغم انها اشتكت بان الكل يتذكر اسمها فقط كزوجة النجم براد بيت السابقة، إلا ان الحقيقة انها ايقونة بأسلوبها السهل الممتنع. فهي تعرف تماما كيف تتألق في المناسبات حتى وإن حضرتها بفستان بسيط للغاية.

8 - المغنية بيونسي :
تألقت في عام 2007 بفساتين المصمم إيلي صعب، وأعادت إلى الأذهان صورة الزمن الجميل، وتألق نجمات هوليوود في عصرها الذهبي.

9 - الأميرة البريطانية بياتريس:
ابنة الامير أندرو وسارة فيرغسون، لحسن حظها لم ترث ذوقها عن والدتها. فهي تتمتع بأسلوب خاص وشاب وتعرف كيف تنسق حتى القطع المتناقضة.

10 - المغنية ريهانا:
أكدت هذا العام انها بلغت سن الرشد، بارتدائها فستانا بلون الفوشيا من مجموعة جيورجيو أرماني الرفيعة (بريفيه). ورغم ان الفستان أظهرها اكثر نضجا، إلا انه ايضا حملها إلى مصاف «النجمات السوبر».