Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

أسرار يتمنى الرجال لو تعرفينها !!

تاريخ النشر:09-03-2015 / 01:43 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 أسرار يتمنى الرجال لو تعرفينها !!
1- الرجل يقول " أنا أحبك " بالأفعال: 
بعض الرجال يفضلون إظهار مشاعرهم من خلال اتخاذ إجراءات وأفعال بدلا من الكلمات؛ فقد يقول الرجل أحبك عن طريق إصلاح الأشياء فى المنزل أو ترتيب الفناء أو حتى إخراج القمامة أو أى شئ يجعل العالم الذى تعيشان فيه أفضل.
 
2- الرجال يأخذون الارتباط على محمل الجد: 
الرجال لديهم تلك السمعة من خوفهم من الارتباط، ولكن الأدلة تشير إلى أن الرجال يأخذون الزواج على محمل الجد ويمكنهم أن يستغرقوا وقتا أطول لاتخاذ خطوة الزواج لأنهم يريدون التأكد من أنهم اختاروا الشريك الصحيح. 
 
وفى استطلاع للرجال المتزوجين حاليا 90 % منهم يقول بأنه سيتزوج نفس المرأة مرة أخرى لو أعيد بالزمن.
 
3- إنه حقا يستمع لك: 
عندما تكونين فى نقاش مع شخص ما ربما تقولى نعم أو لا أو ربما أو حسنا وهى طريقتك لتقولي "أنا أستمع"، ولكن بعض الرجال لا يفعلون هذا فقط لأن الرجل لا يقول أى شئ لا يعنى أنه لا يصغى، فالرجل يفضل الاستماع بهدوء والتفكير فيما تقولينه.
 
4- الأنشطة المشتركة توطد العلاقة والروابط فيما بينكم: 
الرجال يميلون لتعزيز علاقاتهم مع شركائهم عن طريق القيام بأشياء معا وذلك يسهل تبادل الأفكار والمشاعر، وبالنسبة لكثير من الرجال الأنشطة مثل الرياضة تجعلهم يشعرون بأنهم أقرب من شريكهم.
 
5- الرجال بحاجة لوقت لأنفسهم: 
فى حين أن الأنشطة المشتركة أمر هام حقا؛ فالرجال يحتاجون لوقت خاص بهم أيضا، فهو يحتاج لوقت خاص به يذهب فيه للصالة الرياضية أو لعب الكرة مع أصدقائه، وهنا يمكنك تشجيعه على القيام بهواياته، بينما يمكنك الحصول على وقتك الخاص أيضا. فعندما يصبح لدى كلا الشريكين وقتا لتعزيز فرديتهم يكون لديهم مزيد من العطاء يمنحونه لبعضهم البعض.
 
6- الرجال يتعلمون من آبائهم: 
إذا كنت تودين أن تعرفى كيف يبدو الرجل فى علاقته معك عليك التعرف على والده ومعرفة علاقتهما معا وكيفية ارتباط والده بوالدته، ويمكنك أن تتوقعى كيف سيرتبط بك.
 
7- الرجال يتخلون بسرعة أكبر من النساء: 
تميل النساء إلى تذكر التجارب السلبية لفترة أطول وربما تعلق لديهن مشاعر القلق والتوتر أو الحزن، فى المقابل الرجال أقل عرضة لذلك فهم لا يتحدثون عن الأحداث الغير سارة ويميلون للتحرك بسرعة أكبر؛ لذا فى حين تودين التحدث عن نقاش الليلة الماضية سيكون الرجل قد نسى ذلك بالفعل.
 
8- الرجال لا يلتقطون الإشارات الخفية: 
الرجال أكثر عرضة لتفويت إشارات خفية مثل نبرة الصوت أو تعابير الوجه، ومن المرجح أن لا يلاحظوا الحزن على وجه المرأة، فإذا كنت تودين التأكد من حصول الرجل على الرسالة من فضلك اجعليها مباشرة.
 
9- الرجال يردون على التقدير: 
عرض التقدير على الرجل يمكنه أن يحدث فرقا كبيرا فى الطريقة التى يتصرف بها؛ فعلى سبيل المثال فى الأبوة والأمومة أظهرت الدراسات أن الآباء هم أكثر انخراطا فى الرعاية والعطاء عندما تقدر زوجاتهم مشاركتهم فى التربية.
 
10- الرجال يفكرون فى الجنس كثيرا: 
حسنا.. ربما لا يعد هذا سرا، فمعظم  الرجال تحت سن الـ 60 يفكرون فى الجنس مرة واحدة على الأقل يوميا مقارنة مع النساء، وهذا ليس كل شئ فتخيل الرجال للجنس ضعف ما تتخيله النساء ونزواتهم أكثر تنوعا بكثير.