بالصور .. أزياء أنيقة وعصرية للسيدات الممتلئات

 بالصور .. أزياء أنيقة وعصرية للسيدات الممتلئات
بالصور .. أزياء أنيقة وعصرية للسيدات الممتلئات

تعدُّ الأزياء كبيرة الحجم من أبرز المتطلبات التي تمثل أهمية للرجال والنساء عمومًا، لكن مع متوسط حجم الملابس في المملكة المتحدة والذي يصل إلى 16، شعر العديد من النساء بالإحباط بسبب توجهات المصممين الذين لديهم على ما يبدو القليل من المعرفة للشكل الأنثوي.
 
ونجحت مجموعة "إيفانز" التي كانت رائدة في أسبوع موضة الحجم الزائد، في تغيير هذا المعتقد.
 
وأنشأت متجر الشارع العالي، ليندرج تحت مظلة "أركاديا السير فيليب غرين"، وهي مبادرة العام المنصرم مع الجامعات لتعليم الطلاب كيفية تصميم الملابس الزائدة في الحجم للعلامة التجارية " Cut" لمجموعة "إيفانز".
 
أرادت رئيس قسم تصميم "إيفانز"، ريبيكا فان رايشر، تغيير طريقة عرض الجيل المقبل من مصممي أزياء الحجم الزائد, لذلك، طلبت من طلاب من "نوتنغهام ترينت"، وجامعة "كينغستون" تصميم مجموعة من 6 قطع والتي كانت صيحة مستقبلية من حيث الحجم.
 
وتمكنت المجموعة من الاستعانة بفريق من خبراء الصناعة في نيويورك للحكم على المنافسة, وتضمن فريق "ويتني تومبسون"، وسوزان موسى مصممة إنبر رايلي، وغاري ديكين مؤسس نماذج "JAG"، وغيرهم، حسب ما ورد بعرب اليوم.
 
وذكرت سوزان موسى "أحب الابتكار وكنت ملهمة تمامًا بالإبداع والرؤية التي حققها الطلاب لأزياء الحجم الزائد". وكان الفائز إيفون شو ياو، الطالب في جامعة "نوتنغهام ترينت"، مصدر إلهام لمجموعتها من عالم تحت الماء.
 
وتهدف المجموعة إلى التناسب مع الأحجام الزائدة، كما تم اختيار مجموعة "SS15" لفتح عرض مجموعة التصميم خلال "LFW" وأصبحت متاحة للشراء الآن في محلات "إيفانز" وعلى شبكة "الإنترنت" في أنحاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا.
 
وأشاد رئيس تحرير مجلة "SLiNK"، ريفيك بوم، بدعم "إيفانز" لجهود الطلاب في اقتحام الأزياء، والاستمرار في تشجيعهم من أجل سوق الأزياء الزائدة في الحجم.