3 أنواع من "ماسك" الشوكولاته لبشرة رطبة وناعمة

3 أنواع من "ماسك" الشوكولاته لبشرة رطبة وناعمة
3 أنواع من "ماسك" الشوكولاته لبشرة رطبة وناعمة

 فضلا عن فائدتها الكبيرة في تحسين مزاج الإنسان وصحته خاصة بعد ظهور تقارير تنصح مرضى القلب بتناولها وحماية الجسد من الالتهابات، ظهرت فائدة جديدة لها بالنسبة للبشرة، وأظهرت دراسة أنه الشوكولاته تحمي الجلد من التلف وتأخر ظهور التجاعيد. ومن الشوكولا المفيدة للجسم ينصح باستخدام "ماسكات" عديدة كما وردت في "lbc":
 
ماسك الشوكولاته المرطب للوجه:
لتحضير هذا الماسك، استخدموا 50 غرام من الشوكولاته (يحتوي على 70 إلى 90 بالمئة من الكاكاو) وسخنوها حتى الذوبان. ثم اخلطوا ملعقة صغيرة من هذا السائل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون (أو زيت اللوز) وصفار بيضة واحدة. اخلطوا المزيج جيّداً وضعوه على الوجه والعنق لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسلوا بماء دافئة. 
 
ماسك الشوكولاته لإطلالة أفضل:
يساعد هذا الماسك على إعطاء البشرة لوناً واحداً، ترطيبها وتحسين إشراقتها ولتحضيره عليكم تسخين 50 غرام من الشوكولاته (يحتوي على 70 إلى 90 بالمئة من الكاكاو) حتى الذوبان، ثمّ ضعوا تفاحة، موز، فراولة وبطيخ في الخلاط الكهربائي واخلطوا حتى يصبح المزيج ناعما وضعوا 3 ملاعق منه في وعاءٍ منفصل. أضيفوا ملعقة من الشكولاته السائل إلى المزيج وضعوا الماسك على الوجه والعنق لمدّة 20 دقيقة ثمّ اغسلوا بماء دافئة. 
 
ماسك الشوكولاته لبشرة ناعمة:
اخلطوا ملعقة صغيرة من الشوكولاته السائلة مع ملعقة صغيرة من الكريما وأضيفوا ملعقة صغيرة أيضاً من العسل. ضعوا هذا المزيج على الوجه والعنق لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسلوا بماء دافئة. 
 
فوائد ماسك الشوكولاته:
- الشوكولاته غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتحتوي على خصائص تحارب الشيخوخة.
 
- تضفي الشوكولاته إشراقة للوجه.
 
- تضاعف إنتاج الكولاجين في البشرة وتخفي آثار حبّ الشباب.
 
- ترطّب البشرة وتعطيها نعومة كما وتؤخّر ظهور التجاعيد.
 
- تناسب كلّ أنواع البشرة وتساعد الإنسان على الاسترخاء.