أحذرى وضع هذه الملابس داخل المجفف!

المجفف من الاختراعات العبقرية الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدا، لكن هناك بعض قطع الملابس وأنواع الأقمشة التي لا يجب وضعها أبدا في مجفف الملابس، وبالطبع تستطيعين وضع أي شيء داخل المجفف، لكن النتائج لن تكون كما ترغبين.

ولصالح ملابسك تعرفي على الأشياء التي يحظر وضعها بالمجفف فيما يلي:
حمالات الصدر
حمالات الصدر من قطع الملابس الحساسة جدا والتي تتطلب رعاية خاصة وهي غالية السعر أيضا، لذا من الأفضل غسلها دون تجفيفها في مجفف الغسالة، لأن المجفف يقصر من عمرها، ولذا يفضل أن تتركي حمالات صدرك تجف في الهواء للمحافظة عليها وعلى شكلها من أن يتغير.
 
الملابس المصنوعة من الحرير الصناعي
الحرير الصناعي من أنواع الأقمشة الرقيقة الحساسة وللأسف ينكمش ويصبح ضيقا لا يناسبك، وهذا بسبب وضعه داخل المجفف، لذا اتركي ملابس الحرير الصناعي تجف في الهواء، لكن إذا كانت كبيرة الحجم عليك فيمكنك تجفيفها داخل المجفف مع الانتباه جيدا.
 
الحرير الطبيعي
الحرير من الأقمشة التي يفضل عدم وضعها بالمجفف، كما أن المناسب استخدام برنامج خاص لغسلها، وإن غسلتيها تجنبي خطوة التجفيف، وبعد غسلها يجب فردها وتركها لتجف في الهواء، لأن المجفف يسبب فجوات في الحرير ويضعفه ويتركه عرضة للتمزق والتلف.
 
السترات الصوفية
الصوف من الأقمشة الهشة ورغم شكلها وملمسها القوي، لكنها سهلة التلف، خاصة إذا وضعت في المجفف حيث يعمل على تكسير وإتلاف نسيج الصوف وقوامه، لذا من الأفضل تركها تجف في الهواء وهي في وضع مستو، وهذا مع جميع السترات الصوفية بمختلف أنواعها وأنسجتها.
 
الدانتيل
توضع العديد من قطع الملابس الدانتيل داخل المجفف، لكن احتمالية تلفها كبيرة جدا، فيمكن أن يحدث بها تمزق أو تبدو وكأنها ملابس بالية، لذا يجب أن تجمع كل الأنواع المصنوعة من الدانتيل مع الأقمشة المشابهة لها ووضعها في دورة غسل لطيفة بدون تجفيف، فأنت بالطبع ترغبين في الاحتفاظ بهذه الملابس الرقيقة على حالها وشكلها الجميل.
 
قمصان النوم
من الممكن وضع قمصان النوم داخل المجفف، لكن يمكن أن تتعرض لمشكلات أثناء التجفيف فقد تشتبك حمالاتها مع ملابس أخرى، وعند محاولة تفكيكها تتمزق وقد تتكون فوقها بقايا قطنية أو صوفية تجعل شكلها سيئا، كما أن لفها مع الملابس بقوة التجفيف يمكن أن يمزقها أو يصيبها بالتمدد، لذا من الأفضل تجنب التجفيف والعصر بعد غسلها وتركها لتجف في الهواء، ومن الأفضل أن توضع داخل كيس مخصص لملابس النوم حماية لها.
 
أي ملابس يمكن تمددها أو انكماشها
يحظر وضع الملابس التي تناسب مقاسك ويمكن أن تتمدد أو تنكمش مثل المصنوعة من القطن في المجفف وتحتاج منك إلى رعاية خاصة حتى لا يحدث ما يشوبها فالمجفف سوف تكون نتائجه غير مرضية وقد تضطرك إلى تركها وعدم ارتدائها مرة ثانية.