Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

احمِ نفسك من الأزمة القلبية في دقيقة واحدة

تاريخ النشر:13-04-2015 / 05:20 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

احمِ نفسك من الأزمة القلبية في دقيقة واحدة
احمِ نفسك من الأزمة القلبية في دقيقة واحدة
لايدرك كثير من الناس أن في استطاعتهم حماية أنفسهم من التعرض للنوبات القلبية أو النجاة منها في حالة الإصابة عن طريق تحضير مكونات غاية في التوفر والبساطة ولاسيما إن كان المكون هو أنواع الفلفل الحريف فلن يكون هناك أكثر شيوعاً بل وأرخص ثمناً منه وبه ينصح خبراء الصحة وعلى رأسهم د/ تشارلز شولتز Dr. Richard Schulz فيقول: "إذا كنت تريد أن تحمي نفسك من التعرض للنوبات القلبية فلابد أن يتواجد ببيتك بعض الفلفل الحريف على أن يكون في متناول يديك، حتى وإن كان أحد أفراد عائلتك يعاني بالفعل من اعتلال في صحة القلب لتستطيع أن تمد له يد المساعدة".
 
ويقول د/ كريستوفر Dr. Christopher الطبيب الأمريكي المعالج بالأعشاب: "خلال 35 عاما وهي عمر اشتغالي بالتداوي بالأعشاب لم أفقد فيها مريضاً واحداً من الذين كانوا يعانون بالفعل من مهاجمة الأزمات القلبية لهم شرط ألا يزالوا واعين، وفي غضون دقيقة واحدة يصبحون بمأمن ويعودون لحالتهم الطبيعية والفضل في ذلك يرجع للفلفل الحريف.
 
 فكل ما في الأمر هو احتساء كوب واحد من شاي الفلفل الحريف أي بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل لكوب ماء"، وما يجعل كلام هؤلاء العلماء صادق ومطمئن هو أنه يستند على تجارب واقعية حقيقية وليست فقط مجرد نظريات دراسية خاضعة للرقابة.
 
أنواع الفلفل الأكثر أهمية
 يذكر متخصصو التداوي بالأعشاب أن الفلفل الحريف يحتوي على أكثر من  90.000 وحدة سكوفيلScoville  وهي وحدة حرارية، وأكثر أنواع الفلفل إفادة واحتواء على وحدة سكوفيل الحرارية هي الأنواع الآتية (هابانيرو Habanero، الطائر الإفريقي  African Bird، تشي التايلندي Thai Chi، الفلفل الجامايكي الحريف Jamaican Hot Pepper، هلابينو Jalapeño وسكوتش بونيت Scotch Bonet) تلك الأنواع تتساوى قيمتها وتتشابه كثيراً، وهي تتوفر بمحلات السوبر ماركت الكبيرة ويمكنك أن تسال عنها لدى متخصصي أنواع العطارة الشرقية.
 
في حال تعرض الشخص للنوبة القلبية وكان واعياً 
في حال كان لديك بالفعل أحد تلك الأنواع من الفلفل السابق ذكرها وتعرض أحد أقرباؤك لنوبة قلبية فيمكنك إعطاؤه ملعقة صغيرة من مزيج مسحوق الفلفل الحريف وكوب ماء شرط أن يكون المريض واعياً حتى يستطيع التنفس والبلع.
 
في حال تعرض الشخص للنوبة القلبية وكان فاقداً للوعي 
في حالة فقده الوعي فيمكنك إعطاؤه مستخرج أو مستخلص الفلفل الحريف (سائل) عن طريق وضع بضع  قطرات منه تحت لسان المريض فتلك القطرات تحتوي على الأقل على 90.000 وحدة سكوفيل، فالفلفل الأحمر ينعش القلب ويزيد من خفقانه فيحمل الدم إلى سائر الجسم، حتى أنه يقوم بعمل توازن في الدورة الدموية فيكون له تأثير قوي لوقف نزيف الدم على الفور.
 
*ملحوظة:
الفلفل الحار يختلف عن الفلفل الحريف لذا يجب عدم إعطاء المريض فلفلاً حاراً ولكن ما ينصح به هو الفلفل الحريف وعادة ما يزرع في الهند وأمريكا الجنوبية.
 
وصفة علاج الأزمة القلبية (للمريض الواعي)
المكونات
- مسحوق بعض من الفلفل الحريف الطازج 
 
- 50% كحول
 
- عبوة زجاجية داكنة سعة (1 لتر)
 
- قفازات
 
الطريقة
أولاً ينبغي تحضير تلك الوصفة العلاجية عندما يكون القمر في طور المحاق (أي معتم تماماً) قم بارتداء القفازات ثم اعمل على ملأ 1/4 سعة الزجاجة الداكنة بمسحوق الفلفل الحريف (بودرة) ثم أضف عليها كحول الـ 50% حد تغطية الفلفل وبعدها استكمل إضافتك للفلفل وتغطيته بالكحول وهكذا حتى يصل المزيج إلى شغل 3/4 من سعة الزجاجة ورجه جيداً للامتزاج التام بحيث يصير الخليط أشبه بالصلصة وبعدها قم باستكمال ملأ الزجاجة بالكحول فقط حتى عنقها ثم أحكم غلقها واعمل على رجها بين الحين والآخر في خلال  يوم كامل (يوم تحضير الخليط ذاته). 
 
يمكنك استخدام المستحضر المعالِج بعد مرور شهر كامل (في طور المحاق الجديد) بعد التحضير والأفضل تركه لمدة ثلاثة شهور على أن يكون الحفظ في جميع الأحوال في مكان جاف ومعتم، وللعلم فالخليط لا يفسد فيمكنك استخدامه متى تشاء دون الخوف من صلاحيته على الإطلاق.