إكتشفى سر جمالك بماء الورد

ماء الورد سر جمالك
ماء الورد سر جمالك

 ماء الورد مستحضر تجميلى هام جداً لمن تبحث عن جمال بشرة مثالي وعيون نضرة فقد أكد خبراء التجميل أن ماء الورد له فوائد عديدة للبشرة لأن ماء الورد بمفرده وبدون إضافات قابض طبيعى للبشرة ويمكن إستخدامه بديلاً للتونيك وتونر لغلق المسام ويعد غسول وجه في الصباح والمساء.


كما إنه يفتح البشرة والجسم ويشد البشرة وينقيها ويجعلها صافية ونضرة وخالية من الشوائب وناعمة الملمس كما يضفي ماء الورد النعومة والنضارة والبياض على بشرة الجسم واليدين والأظافر، ويساعد ماء الورد على حماية البشرة من آثار الشمس الضارة، ويفيد أصحاب البشرة الدهنية وذات المسام الواسعة، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام ماء الورد للدغ الحشرات، لأنه يعمل على توقف الشعور بالحكة، والحد من الالتهاب وتبريد المنطقة.

أما الطريقة المثالية لإستخدام ماء الورد، فهي أن تخلطيه مع الماء و تضعيه في بخاخ (يمكن شراءه من السوبرماركت)، إحتفظي بهذا البخاخ في البراد، و إستخدميه إما ببخه مباشرة على وجهك و جسمك بعد الإغتسال، أو ضعي القليل منه على قطن و أمسحي بشرتك، و ستلاحظين الفرق على الفور، ماء الورد معروف بخصائصه العلاجية الطبيعية فهو منتج جيد مضاد للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

 فوائده للالتهابات الجلدية:

يستخدم ماء الورد لعلاج الالتهابات الجلدية بما في ذلك الجلد الجاف المتقشر، البشرة الدهنية، ، التهاب الجلد والاكزيما، ماء الورد هو أيضا يمكن استخدامه في علاج الجروح أو لحروق الشمس، يمكن أن يفرك بلطف على المنطقة المصابة أو عند أخذ حمام، يمكن إضافة بضع قطرات والاسترخاء في حمام دافئ.

 لدغات الحشرات:

عند الذهاب في رحلة سفاري أو التخييم في منطقة الاستوائية، فمن المؤكد أن تكون المنطقة مليئة بالبعوض. عندها يمكن استخدام ماء الورد للدغ الحشرات ، لأنه يعمل على توقف الشعور بالحكة، والحد من الالتهاب وتبريد المنطقة.

 العين التعبة:

عند الشعور بأي ألم أو تعب في العين، ضع بلطف قطعة قماش في ماء الورد ووضعه على جفونك فهو يعمل على ترطيب العين.

 حب الشباب:

ماء الورد قابض مما يقلل إحمرار أو التهاب الجلد، ويمكن تخفيض البثور الملتهبة المنتفخة وذلك بالبيت بلطف على المنطقة المصابة، ويمكن تخفيف ندبات حب الشباب وذلك بعمل مزيج من عصير الليمون وخشب الصندل، وماء الورد ووضعه على المنطقه المصابة.