تذوقي المرح بعمل مثلجات الفواكه الطبيعية (بدون سكر)

 تذوقي المرح بعمل مثلجات الفواكه الطبيعية (بدون سكر)
تذوقي المرح بعمل مثلجات الفواكه الطبيعية (بدون سكر)

من الجيد أن تستمتعي أنت وأسرتك بطعم الفواكه الطبيعية علاوة على استفادة أجسامكم من قيمتها الغذائية المتنوعة، ومن الرائع أن تبتكري طرقاً جديدة لتناولها كي يتلذذ بها أطفالك، وفي نفس الوقت ترضي شغفهم بتقديمها لهم في شكل مثلجات لذيذة رائعة الشكل متنوعة الألوان؛ فليس الأطفال وحدهم هم من يعشقون المثلجات ولكننا نعشقها جميعاً كباراً وصغاراً ولا نستطيع الاستغناء عنها، ولكن رغم ذلك فقد نجد ما يعوق تناولنا لها ألا وهي مشكلة الألوان والنكهات الاصطناعية بالإضافة للمحليات الاصطناعية أيضاً شديدة الخطورة على الصحة.
 
لذا فقد عملنا على أن ندلك على طريقة مبتكرة رائعة تستطيعين من خلالها أن تقدمي لأطفالك الفاكهة الطبيعية في شكل مثلجات (قوس قزح) وسميت كذلك لتنوع وتعدد ألوانها غير أنها صحية للغاية حيث لا وجود لأي إضافات أو محليات اصطناعية.
 
فتعرفي على طريقة إعدادها السهلة البسيطة فيما يلي:
مثلجات قوس قزح Rainbow
 المكونات
- حوالي 2 ثمرة كيوي.
 
- 1 كوب من ثمار الفراولة المقطعة (أنصاف).
 
- 1 كوب من ثمار المانجو المقطع شرائح. 
 
- 1 كوب من ثمار التوت البري.
 
-  كوب من شرائح البطيخ المقطع (المنزوع اللب).
 
-  كوب أناناس مقطع شرائح. 
 
*ملحوظة: احرصي على أن تكون ثمار الفاكهة طازجة وناضجة ويتم غسلها جيداً قبل البدء في الإعداد.
 
المطلوب أيضاً: عصا خشبية مناسبة وقالب آيس كريم.  
 
 طريقة صنع آيس كريم قوس قزح:
1- أحضري الخلاط (آلة تحضير الطعام) ثم قومي بفرم كل نوع من الفواكه على حدا مع الحرص على غسل وتنظيف وعاء الخلاط ما بين كل فاكهة والأخرى.
 
2- أحضري قالب بلاستيكي مرتفع الجوانب ليتخذ الآيس كريم شكله، ثم قومي بوضع ملعقة واحدة من نوع فاكهة واحد في القالب على أن يكون قد تم فرمها جيداً وضعيه بالفريزر.
 
3- بعد تأكدك من التجمد التام لأول نوع من الفاكهة كرري نفس العملية بنوع آخر للفاكهة، ولكن تلك المرة اعملي على ألا تتجمد الفاكهة بشكل تام حتى تستطيعي غرس عصا بوسطها مع العلم أن العصا لا يمكنها أن تكون بلاستيكية ويفضل أن تكون خشبية ثم أعيديها مرة أخرى للفريزر حتى التجمد التام.
 
4- كرري نفس العملية في كل مرة بأنواع الفواكه المختلفة وبتجميد كل نوع بشكل منفرد تجميداً تاماً مع ترك العصا كما هي في الوسط حتى يمتلئ القالب بالألوان والأشكال المتنوعة اللذيذة.
 
5- بعد انتهائك من تشكيل قالب الآيس كريم وتجميده جميعه أخرجيه من الفريزر، ولفصل الآيس كريم عن القالب وإخراجه منه بطريقة صحيحة قومي بملأ وعاء لديك بمياه نقية ساخنة وضعيه بها (مع الحرص على عدم تسرب الماء للفاكهة من الداخل) وحينها ستتمكني من فصل الآيس كريم.
 
- يمكنك أن تزيدي كم الفاكهة وتعددي القوالب لصنع عدد من قوالب الآيس كريم في نفس الوقت وليس واحداً.
 
والآن حان وقت مرحك أنت وعائلتك والاستمتاع بمثلجات الفاكهة الصحية اللذيذة دون مواد اصطناعية ودون سكر، فقط فاكهة طبيعية بكل مزاياها وقيمها الغذائية.