Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

طرق فعالة للحصول على الكاريزما فى حياتك

تاريخ النشر:09-04-2015 / 01:07 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

طرق فعالة للحصول على الكاريزما فى حياتك
هل سبق لك أن سمعت عن الكاريزما؟ هذا هو حلم الكثير من الناس لأنهم يعتقدون أنها هبة من الله وأنه مفتاح لحياة سعيدة وناجحة، الكاريزما هى قدرة الشخص على جذب الناس والحصول على احترامهم وهى تكشف تنوع الشخص وغنى طبيعته الداخلية.
 
ويعتقد علماء النفس أن الكاريزما يمكن أن تساعد على تطوير الكثير من التقنيات النفسية وأنا أؤيد وجهة نظرهم حيث أعتقد أن قدرات الناس لا حدود لها.
 
اليوم من السهل جدا مقابلة شخص ذى كاريزما ويمكنك النظر فى التلفزيون والاستمتاع بمئات العروض المذهلة والساحرة، ولقد ثبت علميا أن الكاريزما تمارس تأثيرا كبيرا على نجاح الناس فالناس الذين يمتلكون هذه الهبة بمقدورهم تجاوز الحواجز بسهولة والوصول إلى أهدافهم المنشودة.
 
المهارات الخطابية لديهم  تساعدهم بشكل إيجابيى على جذب الجمهور مما يجعل الكلام مسليا جدا وهؤلاء الأشخاص جيدون فى أنشطة التنظيم والتخطيط لأن الاخرين يكونون سعداء بإسناد المهام إليهم.
 
للأسف الكثير منا لا يزالون لا يعرفون المعنى الصحيح لكلمة الكاريزما، وكان لى فكرة باهتة أيضا عن هذه الكلمة لكن إذا كنت تريد أن تبدو رائدا فى مجالك وتعيش فى وفاق مع مجتمعك إليك بعض النصائح لتحقيق ذلك.
 
1- تطوير شخصيتك:
قبل البدء فى عملية التنمية الشخصية يجب أولا تحديد الخصائص الرئيسية للطبيعة الداخلية الخاصة بك، ويجب أن تعرف وتستعرض الصفات الإيجابية والسلبية من الطابع الخاص بك والبحث عن المميزات الخاصة بك والتعبير عن نفسك.
 
الإشارات الغير لفظية واللغة تلعب دورا حاسما فى حياة الناس فإذا كنت شخصا غير كاريزمى بطبيعتك عليك تطوير هذه المهارة وذلك باستخدام التقنية التالية.. الجلوس أمام المرآة والاهتمام بتعبيرات الوجه والإيماءات لترى انعكاسا لنفسك وتشعر بقوة بصرك وسوف تساعدك التمرينات اليومية أمام المرآة على تطوير لغة الجسد لديك للأفضل.
 
2- تعلم كيف تصبح ملهما للناس:
الإلهام هو شئ سحرى فإنه يظهر أو يتلاشى بعيدا عن أذهاننا فالإلهام فن يعطى لعدد محدود من الناس الموهوبين وهو يثبت أن الإنسان كائن قوى بشكل لا يصدق ولكن بدون الإلهام والدافع يصبح كائنا ضعيفا وغير مبال.
 
الكاريزما هى نوعية الزعيم البارع الذى لديه ما يكفى من الطاقة لإيقاظ رغبة الشعب فى الحياة والإنشاء والعمل الأكثر إنتاجية وينبغى على القادة أن يعرفوا كيفية تلبية الاحتياجات الأساسية للشعب.
 
3- حاول أن تكون متكلما بارعا:
لدى صديقة ذات كاريزما رائعة وهى متكلمة رائعة أجد صوتها ونطقها للكلمات مثاليا وأنا متأكدة من أن لديها مستقبل رائع فى انتظارها، أصبحت مهارات الاتصال المثالية فى غاية الأهمية فى حياة المجتمع الحديث فأولئك الذين لديهم ميول للتواصل الجيد تجد أنه من السهل جدا بالنسبة لهم بدء محادثة وبناء علاقة توافقية مع من يحاورونه فعليك البدء فى تعلم كيف تصبح متكلما جيدا إذا كنت لا تعمل بجد.
 
4- اتبع أسلوب حياة نشط:
الشخص ذو الكاريزما الجذابة دائما مشغول كالنحلة وغالبا ما يكون لديه مشاركة فعالة فى العديد من المشاريع فجدول أعمالهم دائما مشغول بالأعمال ذلك لأن التخلص من العمل ليس كزوج أحذية يرتدونها. إذا كنت تريد أن تكون شخصية جذابة حاول أن تكون أكثر نشاطا وهذا لا يعنى أنك يجب أن تعمل مثل الحصان. استمتع بحياتك وتحرك نحو أحلامك فأسلوب الحياة النشطة يتطلب دائما التعاون المستمر مع المجتمع.
 
يجب أن تكون ذا ثقة عالية ومقاوما للإجهاد والنقد الاجتماعى ولا تركز على الجدل والنقد والآراء العامة السلبية، استمر فى فعل الأشياء التى تريدها وستجعل الكاريزما الخاصة بك حياتك رائعة ومميزة وأكثر إنتاجية.
 
5- تعلم الشعور بالأخرين:
الأشخاص الذين لديهم كاريزما يبنون علاقات جيدة مع الناس من حولهم ومهارة العقل والقراءة تساعد على فهم طبيعة المحاور، عندما تنظر إلى عينى من تحاور يمكنك أن تشعر بمزاجه وعواطفه فهؤلاء الأشخاص ليسوا خارج الحواس هم فقط وصلوا إلى مستويات أعلى من الوعى.
 
ويجب عليك أيضا تطوير حساسيتك نحو الأخرين وتطوير حدسك وعليك أن تكون قادرا على الشعور بالأخرين وفى نفس الوقت عليك تعلم كيفية الشعور وتفهم نفسك ويمكنك البدء بالتغلب على جميع مخاوفك وقبول جميع أوجه القصور لديك.