Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

خرافات عن حب الشباب تعتقدين أنها صحيحة

تاريخ النشر:09-04-2015 / 02:38 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

خرافات عن حب الشباب تعتقدين أنها صحيحة
حب الشباب أو البثور مشكلة يعانى منها الكثير من الناس عدة مرات فى الحياة، بينما بالنسبة للكثيرين منا إنها مجرد واقعة عرضية، وبالنسبة للبعض الآخر هى معركة مستمرة. 
 
وقد أدى ذلك للعديد من الخرافات والتى تغيم على الحقيقة وحتى أنها يمكن أن تفاقم المشكلة الحقيقية، فعندما يتعلق الأمر بحب الشباب ملايين الخرافات تكثر حول كيفية علاجها، وبعض من هذه التى تسمى حلول يمكنها فى الواقع أن تزيد الوضع سوءا.
 
1- الخرافة الأولى: 
إذا كنت تتناولين منقياً للدم سوف يزيل ذلك حب الشباب ويجعل بشرتك نقية جدا، والحقيقة أن حب الشباب يحدث نتيجة لاختلال التوازن الهرمونى وبكتيريا تسمى Propionibacterium، وبالتالى فالأمر ليس له علاقة على الإطلاق بالدم النقى وغير النقى.
 
2- الخرافة الثانية: 
ابنتى مصابة بحب الشباب لأنها مصابة بالإمساك دائما، أعطها شيئا لتسهيل حركة أمعائها، والحقيقة أن الإمساك قد يكون غير صحى للجسم ولكن ليس له تأثير مباشر على حب الشباب.
 
نعم، إذا كان الشخص مصابا بالإمساك يمكن أن يؤدى ذلك إلى إفراز هرمون الإجهاد والتوتر ويؤدى إلى حب الشباب.
 
3- الخرافة الثالثة:
أصاب بالبثور لأن لدى الكثير من الحرارة فى جسمى، والحقيقة أن ارتفاع حرارة الجسم بسبب الحمى والالتهابات وممارسة الرياضة والمناخ واضطرابات الغدة الدرقية وما إلى ذلك يمكن أن يسبب طفح الحرارة ومع ذلك فهو لا يسبب حب الشباب.
 
4- الخرافة الرابعة: 
الطعام الدهنى والمقلى يزيد الإصابة بالبثور، والحقيقة أن البحوث تظهر أن منتجات الألبان والمواد الغذائية التى تحتوى على مؤشر عال من نسبة السكر فى الدم يمكن أن تؤدى إلى حب الشباب؛ فالأطعمة المقلية لا يوجد لديها دور لتلعبه.
 
5- الخرافة الخامسة: 
حب الشباب يمكن أن يظهر فقط على الوجه، والحقيقة أن حب الشباب يمكنه أن يظهر فى أى مكان أينما وجدت الغدد الدهنية والذى يتضمن الظهر والصدر والأرداف والذراعين والكتفين.
 
6- الخرافة السادسة:
حب الشباب يظهر فقط فى مرحلة المراهقة، والحقيقة أن أكثر من 50 % من النساء وحوالى 25 % من الرجال يصابون بحب الشباب حتى بعد البلوغ والذين تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 45 عاما.. إنها قضية هرمونية وواحدة من أكثر المشكلات شيوعا لدى المراهقين.
 
7- الخرافة السابعة: 
أنا لا أصاب بحب الشباب فقط الرءوس السوداء الصغيرة والتى تزعجنى بين الحين والآخر، والحقيقة أن حب الشباب يشمل العديد من المصطلحات التى تظهر على البشرة ويتكون من حب الشباب والبثور والرءوس السوداء والعقيدات والخراجات.