لصاحبة الأقدام العريضة نصائح لاختيار الحذاء المناسب

 لصاحبة الأقدام العريضة نصائح لاختيار الحذاء المناسب
لصاحبة الأقدام العريضة نصائح لاختيار الحذاء المناسب

تمتلك النساء عادة أقداماً أعرض من أقدام الرجال نتيجة لأسباب متعددة، بدءاً من أردافهن العريضة وحتى التغيرات التي تحدث لهن أثناء الحمل، مما يصعب عليهن العثور على الحذاء المناسب لها.
 
لذا إذا كنت صاحبة أقدام عريضة تعرفي فيما يلي على بعض من أفضل النصائح التي ستساعدك على اختيار الحذاء الملائم لك وما عليك القيام به في الأحذية التي تمتلكينها بالفعل، فقط استخدمي هذه القواعد البسيطة حتى تجعلينها على المقاس المثالي وفي نفس الوقت تشعرين بالأناقة والراحة.
 
حاولي النظر إلى المجموعة الواسعة:
عند الذهاب لشراء حذاء ابدأي دائما بمجموعة الأحذية العريضة، فإذا لم تتمكني من إيجاد ما تحبين، أكملي المشاهدة، لكن تذكري دائما أن الأحذية الغير مناسبة للأقدام العريضة سوف تسبب الألم لقدميك مهما كان شكلها جميلاً، ويجب أن تفعلي نفس الشيء عند التسوق عبر الإنترنت للحد من توقعاتك.
 
يجب قياس قدميك داخل محل الأحذية:
إذا تمسكت بفكرة أن لك مقاساً محدداً، فقد تشترين حذاء غير مريح سوف يسبب لقدميك الألم والشقاء، ومن أفضل النصائح عند شراء حذاء لصاحبة الأقدام العريضة أن تأخذ مقاسهما بين الحين والآخر بانتظام، على الأقل مرة كل عام، حتى تتعرفي على مقاسك الحقيقي وكل التغيرات التي تطرأ على قدميك، ورغم أن المقاس قد يختلف طبقا لصناع الأحذية، فأنت على الأقل ستدركين إلى أين تقفين.
 
إذا لم تكوني متأكدة لا تشتري: 
اعلمي أن شراء حذاء لست متأكدة إذا كان سيريح قدميك أم لا هو فكرة خاطئة تماما، حتى لو كان هناك بعض الأمل أن يتمدد بعد الارتداء مرات قليلة، فلا يجب أن تعتمدي على ذلك، وإذا لم تشعري بالراحة عند تجربة الحذاء داخل محل الأحذية فلا داعى أن تنفقي مالك عليه وجربي حذاء آخر يريحك فور ارتدائه ويكون مناسباً لقدميك.
 
احذري من الأحزمة "الأشرطة":
تجنب الأحزمة في الحذاء حتى الحد الأدنى من أحد أفضل النصائح لصاحبة الأقدام العريضة، فكلما زاد عدد الأحزمة، كلما شعرت قدميك بعدم الراحة حتى لو ارتديت الحذاء لساعات قليلة، مع العلم أن الأحزمة الأكثر جمالا هي الأكثر إيلاما لقدميك، كما أن مادة صنع الحذاء بكل ما فيه جانب هام جدا.

ومن أنواع الأحزمة الجيدة هي:
- الأحزمة الجلدية غير المخيطة تعتبر الأكثر راحة لك.
 
- كذلك الأحزمة القابلة للتعديل تعتبر فكرة جيدة لأنها ستمنع ظهور انتفاخات بقدميك.
 
تخيري النوع الصحيح من الجلد:
إذا كنت ستخاطرين بشراء حذاء غير مريح قليلا، تأكدي من اختيار نوع الجلد الأفضل لك وانتبهي لما يلي:
 - الجلد المصقول اللامع لا يتمدد أبدا لذلك لا يعتبر اختياراً جيداً.
 
- الجلود الرقيقة والطبيعية يمكن أن تشعرك بالراحة على المدى البعيد.
 
- الجلد الصناعي لا يمنحك الكثير أيضا، لكنه أفضل من الجلد المصقول اللامع.
 
تجنبي تماما الحذاء المدبب من الأمام:
حتى لو كان هذا الحذاء جميل الشكل، اعلمي أن الحذاء المدبب من الأمام أو الضيق من الأمام غير مناسب أبدا للأقدام العريضة، كما أنه يسبب لها مشكلات خطيرة إذا تم ارتداؤه لفترات طويلة، لذا بدلا منه تخيري الحذاء ذا المقدمة المستديرة فهو الأنسب لك.
 
جربي الكعب الأكثر سمكا:
يعتبر الحذاء ذو الكعب السميك المرصوف أفضل من الكعب العالي الرفيع لصاحبة الأقدام العريضة، حيث يمنحك الكعب العريض مزيدا من التثبيت والتوازن أثناء السير، لأنك إن لم تتخيري الكعب السميك سوف تعاني قدماك عندما تندفع فوق  جانبي الحذاء في كل خطوة تخطينها.
 
ابحثي عن اللمسات الصحيحة:
رغم أن الأحزمة في الحذاء يمكن أن تلعب دورا في الشكل، هناك لمسات أخرى لها تأثيرات تظهر قدماك أصغر من حجمهما الحقيقي، بدءاً من الأبازيم والانحناءات وحتى الشرابات وأجزاء الدانتيل، فحاولي اختيار حذاء بلمسات رقيقة وجميلة وهذه من أفضل النصائح لك.
 
لا تعتمدي على تمدد الحذاء:
إذا تسرعت واشتريت حذاء غير مريح، مازال هناك أمل، فبإمكان بعض المواد التي تساعد على تمدد الجلد أن تصنع شيئاً ليكون الحذاء مريحاً لقدميك، لكن إن كان الأمل متوقفاً على الجلد فحاولي اختيار النوع المناسب وبعناية ويجب أن تلجأي إلى مساعدة متخصص في إصلاح الأحذية، لكن تذكري أنك لا يجب أن تشتري نوعاً من الحذاء معتقدة أنك قادرة على توسيعة بطريقة أو بأخرى.
 
تقبلي حقيقة أن قدميك قد يزداد عرضهما:
اعلمي أن كلا من الحمل والتقدم في العمل والزيادة الملحوظة في الوزن تساهم جميعها في جعل قدميك أعرض على المدى الطويل، وحتى لو استخدمت أفضل النصائح المتعلقة بالحذاء المناسب لك، فإن المشكلة قابلة للتطور للأسوأ خاصة إذا كنت تعملين في وظيفة تتطلب وقوفك لفترات طويلة من الوقت.