Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

اختارى روتين تنظيف البشرة الخاص بك لبشرة صحية

تاريخ النشر:09-05-2015 / 04:51 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 اختارى روتين تنظيف البشرة الخاص بك لبشرة صحية
اختارى روتين تنظيف البشرة الخاص بك لبشرة صحية
وجوهنا هى وجهتنا للعالم فى حين أن أجسامنا مغطاة بالملابس ووجهنا يحمل العبء الأكبر من التعرض لأشعة الشمس والغبار والملوثات، ونتيجة لذلك كل مساء عند العودة إلى المنزل تكون هناك طبقة سامة من الأوساخ تغطى الطبة العليا من جلدك؛ هذه الأوساخ تستقر ليس فقط على الجلد ولكن أيضا تسد مسام الوجه مما يسبب مشاكل على المدى الطويل. 
 
عند انسداد مسام الوجه تؤدى إلى العدوى وظهور حب الشباب، بينما معظمنا لا يغسل وجهه كل مساء فإننا لا ندرك أن ما نقوم به هو تنظيف سطحى للوجه والتى تغسل الطبقة العليا من البشرة من التراب ولكن لا تقوم بتطهير المسام.
 
إذا كنت ترغبين فى بشرة صحية خالية من العيوب فالتنظيف اليومى هو الخطوة الأولى للحصول على ذلك، والتنظيف والترطيب والتنعيم هى المكونات الأساسية الثلاثة للعناية بالبشرة. وإذا لم تقومى بتنظيف بشرتك فإنه لا يمكنك التعامل معها بمزيد من الكريمات والمرطبات.
 
بما أن معظمنا كسول جدا لاتباع ممارسات متقنة فى تنظيف البشرة هنا طرق سهلة وبسيطة وسريعة التى يمكنك اعتمادها فى الحياة الومية:
1- التنظيف بالزيت: 
يمكن استخدام الزيوت البسيطة مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند لتفعل الكثير لبشرتك؛ هذه الزيوت جيدة جدا للبشرة الجافة المعرضة للشيخوخة، قومى بتسخين قليل من الزيت وضعيه على أصابعك ودلكى جميع أجزاء وجهك لبضع دقائق.
 
فالزيت يقوم بإذابة الشوائب العالقة على الجلد وداخل مسام الوجه فى حين أن التدليك سوف يساعد أيضا على تحسين الدورة الدموية وهذه الطريقة يمكنك استخدمها لإزالة الماكياج أيضا، ثم استخدام منشفة ناعمة ووتبليلها بالماء الدافئ ووضعها على وجهك لبضع دقائق ثم امسحى وجهك برقة؛ هذا يساعد على تطهير المسام بعمق والتخلص من الشوائب.
 
2- التنظيف والتقشير: 
التنظيف والتقشير هو روتين رائع آخر لتنظيف جلدك، فى البداية اغسلى وجهك لإزالة الشوائب السطحية ثم امسحى وجهك بالحليب للتنظيف العميق للمسام وإزالة الأوساخ والماكياج من عمق المسام، والآن استخدمى مقشر البشرة المعتدل ويمكنك أيضا استخدام السكر الذى لديه حبيبات يمكنها أن تعمل أيضا كمقشر للجلد. تأكدى من أن المقشر ليس قاسيا جدا على بشرتك ثم اغسلى وجهك بلطف بالماء الفاتر، وهذا الروتين يجعل جلدك أكثر نقاء وتقبلا لمزيد من العلاجات الأخرى كالترطيب.
 
3- البيسان والكركم: 
البيسان والكركم نوعان من مكونات المطبخ التى نستخدمها فى منتجات التجميل منذ قرون، فقط ضعى مسحوق البيسان والكركم معا وأضيفى ماء الورد وهلام الصبار وبضع قطرات من الحليب لعمل عجينة. 
 
ضعى العجينة على وجهك واتركيها لعدة دقائق ثم رطبى يديك بالماء لفرك العجينة. هذا الخليط بمثابة مطهر وتونر لتفتيح البشرة، وإضافة إلى كونه يفتح البشرة فإن الكركم له خصائص مضادة للجراثيم ويساعد على منع الالتهابات البكتيرية.