عادات غذائية تضمن لك فقدان الوزن

 عادات غذائية تضمن لك فقدان الوزن
عادات غذائية تضمن لك فقدان الوزن

نحن نعلم جميعا أن تناول الطعام الصحى وفقدان الوزن فى عالم يعتمد على الوجبات السريعة هو تحد صعب، ولكن التحدى الأكبر يأتى عندما يكون عليك اختيار واحدة من الطرق الشعبية لفقدان الوزن، ومع ذلك يمكن اعتماد طرق بسيطة وعادات غذائية معينة لتحقيق أهدافك بسهولة فى التخلص من الوزن الزائد.
 
وهنا بعض العادات التى تساعدك على تحقيق هدفك:
1- لا تتخطى وجبة الإفطار أبدا: 
البعض منكم قد يعتقد أن تخطى وجبة الإفطار يمكن أن يوفر بعض السعرات الحرارية، ولكن هذه الطريقة تجعلكم تشعرون بمزيد من الجوع وتشجعكم على تناول الوجبات الخفيفة بكميات أكبر طوال اليوم، وتناول وجبة الإفطار سوف يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم بدلا من التسبب فى التقلبات فى معدل التمثيل الغذائى الخاص بك والتى بدورها يمكن أن تساعد فى فقدان الوزن. 
 
جميع الوجبات الرئيسية وكذلك الوجبات فى المنتصف هى أيضا هامة جدا لفقدان الوزن، ولا ينبغى أن يكون هناك أكثر من ساعتين فرق بين الوجبتين، ويمكنك تناول حفنة من الفول السودانى أو وعاء من الفاكهة أو كوب من الشاى الأخضر أو عمل الفشار للتخلص من الشعور بالجوع.
 
2- السيطرة على الكميات التى تتناولينها: 
هذا هو أفضل شئ للتغلب على شغف تناول الطعام، كونى ذكية عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام حيث يلعب هذا الذكاء دورا هاما بنسبة 70 % فى جهود فقدان الوزن الخاصة بك. واستخدمى أطباق أصغر وملاعق وأكواب أصغر لتقليص كمية الطعام التى تتناولينها.
 
3- استخدمى المغذيات: 
المغذيات هى الأطعمة الكاملة والمكونات الغذائية أو المكملات الغذائية التى يمكن أن تلعب دورا هاما جدا فى فقدان الوزن، فحاولى تناول ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة فى الصباح الباكر كل يوم على الريق لفقدان تلك الكيلوجرامات الإضافية.
 
4- شرب الشاى الأخضر: 
إن مادة البوليفينول فى الشاى الأخضر تساعد على حرق الدهون عن طريق استخدامها كمصدر من مصادر الطاقة، ومركب ابيجالوكتين يزيد من معدل الأيض الخاص بك ويقلل من شهيتك، كما أن تناول اثنين إلى أربع أكواب من الشاى الأخضر يوميا يمكنها حرق 70 إلى 80 سعر حرارى يوميا، كما أنه يزيد من عملية التمثل الغذائى ويساعدك على التحمل لمزيد من الوقت. ولتحسين طعم الشاى لأخضر يمكنك إضافة أوراق النعناع أو بضع قطرات من الليمون أو الزنجبيل إلى الشاى الأخضر.
 
5- تجنبى الأغذية المعلبة: 
حاولى تجنب الأغذية المعلبة الجاهزة للأكل لأنها تحتوى على نسبة عالية من السكر أو الملح والمواد الحافظة واللون والدهون والتى تساهم فى زيادة الوزن، وبدلا من ذلك اختارى الأطعمة التى تحتوى على كميات أقل من السكر والملح المضاف، وحاولى استهلاك الطعام المطبوخ فى المنزل بدلا من تناول الطعام فى الخارج.
 
6- مشروب التخلص من السموم: 
مشروب التخلص من السموم يمكن أن يكون الشراب السحرى الذى يساعدك على فقدان تلك الكيلوجرامات الإضافية فى كوب من الماء؛ ببساطة امزجى 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من القرفة، فهذا الشراب منخفض الكربوهيدرات ويمكنك صنعه قبل العشاء لمدة 10 أيام، سوف يساعد هذا جسمك على حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائى الخاص بك مما يساعدك على فقدان الوزن بشكل فعال.