Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

هذه الأطعمة تدمر شعرك

تاريخ النشر:27-04-2015 / 04:57 PM

 هذه الأطعمة تدمر شعرك
رغم أن للعديد من المكملات الغذائية والأطعمة دورا كبيرا يمد شعرك بالكثير من الفوائد، مما يجعله جميل المظهر وفي حالة صحية، بينما هناك أنواع أخرى تسبب له المشكلات والأضرار، فالحقيقة أن لبعض الأطعمة الأخرى تأثيرات سلبية تؤثر على نمو الشعر بالإضافة لتأثيرات أخرى تنعكس على فروة الرأس بحالة من الفوضى تؤثر على إطلالات شعرك.
 
هيا اكتشفي  أسوأ أنواع الأطعمة على صحة شعرك مما يجعل من الضرورة أن لا تتناوليها بصفة مستمرة، والأفضل أن تتوقفي عن تناولها تماما ليس من أجل صحة شعرك فقط، إنما من أجل صحتك بشكل عام.
 
الأطعمة السكرية:
للحلوى وغيرها من الأطعمة عالية السكر تأثير سلبي على شعرك، وعند الإفراط في تناول الحلويات ترتفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع جدا، فاستجابة الجسم الطبيعية ليست في إنتاج المزيد من الأنسولين، كما ترتفع مستويات الأندروجين وهو منشط الذكورة، ويمكن أن يساهم هذا الهرمون في تقلص بصيلات الشعر مما يؤدي إلى ضعف الشعر وتقليله.
 
الأسماك عالية الزئبق:
عندما ترتفع نسبة الزئبق في جسمك يتعرض للكثير من المخاطر والعواقب ومنها الأسماك المحيطية التي تعتبر واحدة من أسوأ أنواع الأطعمة لشعرك، حتى لو لم تحتوي على مستويات الزئبق التي تسبب مشكلات صحية، ومنها: 
- سمك أبو سيف.
 
- سمك التونة.
 
- الماكريل.
 
وكلها أنواع خطيرة خاصة إذا أكلت نيئة في السوشي مما يجعلها أكثر خطورة.
 
الأطعمة المالحة:
تناول الكثير من الصوديوم يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية ومنها ارتفاع ضغط الدم وجفاف الجسم أيضا، حيث إن رفع مستويات ما تتناولين من الصوديوم يوميا عن 2000 مليجرام به مخاطر كبيرة ومتعددة، وحتى تنقذي شعرك من الجفاف والحياة فعليك الحد من تناول الصوديوم حتى تقللي خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أيضا.
 
البروتين الزائد:
تعلمين أن الشعر يتكون من البروتين، لذا فإن تناوله هام جدا للحصول على خصلات شعر جميلة، لكن إن زاد عن الحد خاصة البروتين الحيواني الذي يعتبر واحدا من أسوأ الأطعمة لشعرك، كما أن الأنظمة الغذائية قليلة الكربوهيدرات وعالية البروتين الحيواني يمكن أن تؤدي إلى تراكم حمض اليوريك وإن كان بتركيزات عالية تؤدي إلى النقرس ومنها إلى تساقط الشعر وغيرها من المشكلات الصحية الخطيرة.
 
الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A أكثر من اللازم:
إذا زادت مستويات فيتامين A في الجسم ينتج عنها تساقط الشعر، وليس عليك الخوف منه من خلال الأنظمة الغذائية المتوازنة، إنما عليك الانتباه من الأطعمة المعبأة به، فإذا تناولت الكثير من البطاطا الحلوة أو جعلت الجزر وجبتك الخفيفة وأنت في أي مشوار ثم تناولت بالإضافة لذلك مكملات متعددة الفيتامينات بصفة يومية ستلاحظين أن شعرك بدأ في الضعف والتساقط.
 
الأطعمة عالية الكربوهيدرات:
اعلمي أن كلا من المعكرونة وسيريال الإفطار وغيرها من الأطعمة عالية الكربوهيدرات والتي تتحول بسرعة إلى سكر ولها نفس تأثير ارتفاع نسبة الإندروجين تعتبر من أسوأ الطعمة لشعرك خاصة إذا كنت تأكلينها بشكل مفرط وتنسين البروتينات الخالية من الدهون.
 
المحليات الصناعية:
اعلمي أن محاولتك لحماية شعرك باستبدال السكر العادي بالمحليات الصناعية أكثر خطورة خاصة إذا كانت الاسبارتم، فعند الحصول على الكثير منها يمكن أن يضعف شعرك ويساهم في تساقطه، لذا قللي من السكر الطبيعي وتجنبي تماما المحليات الصناعية.
 
اللحوم الدهنية:
اعلمي أن تناول الأطعمة عالية الدهون يمكن أن تساهم في زيادة إنتاج الزيوت في فروة رأسك، فإذا كنت تعانين من مشكلات من الشعر الدهني فتجنبي تماما اللحوم الدهنية واستبدليها بالأنواع الخالية من الدهون وغير المقلية.
 
المشروبات الغازية:
بما أن المشروبات الغازية تحتوي على الكثير من السكر والمحليات الصناعية فلها تأثير سلبي على شعرك، فهي مثل سعرات حرارية خالية بالإضافة إلى النكهات والألوان الصناعية، لذلك حاولي التقليل من المشروبات الغازية للحد الأدنى خاصة إذا كنت تعانين من الشعر الجاف.
 
البطاطس المقلية:
لأنها معبأة بالملح وهو أحد أسوأ الأطعمة للشعر، بينما تساهم البطاطا المقلية أيضا في الإضرار بشعرك لأنها تزيد من نسبة إنتاج الدهون، بالإضافة للإضرار ببشرتك وفروة رأسك وأي تهيج ناتج عن نظامك الغذائي يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر.