عمل مساج رائع للوجه باستخدام ملعقة!

 عمل مساج رائع للوجه باستخدام ملعقة!
عمل مساج رائع للوجه باستخدام ملعقة!

عملية تدليك (مساج) الوجه أمر ضروري وخاصة لكل امرأة تخطت الثلاثين من عمرها حيث إن خلايا الجلد تضعف وتفقد مرونتها بداية من تلك المرحلة العمرية ويصبح النسيج تحت الجلد أكثر وضوحاً، أما عن تدليك الوجه بالملعقة فهي وسيلة حديثة بسيطة ورائعة للحفاظ على شباب ونضارة البشرة، وموصى بها من قبل أطباء الجلد وأيضاً خبراء مستحضرات التجميل في ألمانيا.
 
فعن طريق استخدامك للملعقة يمكنك التخلص من السوائل الزائدة في أنسجة جلدك وتحسين الدورة الدموية، إلى جانب المساعدة في جعل بشرتك مشدودة وأكثر مرونة وأيضاً الحد من التجاعيد

وكل تلك النتائج المذهلة ستحصلين عليها فقط عن طريق التدليك اليومي للوجه بالملعقة لفترة تترواح بين 10 إلى 12 يوما، وللعلم فإن تقنية التدليك بسيطة جداً ولن تحتاجي سوى عدة أشياء بسيطة فتعرفي عليها فيما يلي:
أولاً- ماتحتاجينه لعمل مساج لوجهك
 - بضع ملاعق صغيرة الحجم.
 
- كوب من الماء البارد ومكعبات الثلج.
 
- وعاء صغير به بعض الزيت الدافئ (زيت زيتون، عباد الشمس أو زيت الكتان).
 
ثانياً- كيفية عمل مساج الوجه
- اعملي على إزالة جميع مستحضرات التجميل العالقة ببشرتك ونظفيه جيداً ثم ضعي كريم الترطيب، وبالمزامنة مع الترطيب قومي بتطهير عدد من الملاعق الصغيرة بالكحول ثم ضعيها في كوب الماء البارد المزود بمكعبات الثلج.
 
- طبقى ظهر الملعقة البارد على جفني العينين العلويين مع ترك الواحدة لثوان معدودة وعندما تشعري بأن الدفء بدأ يسري إليها استبدليها فوراً بأخرى باردة مثلجة، مع تكرار تلك العملية 5 مرات، ومع تطبيقها أيضاً على جفنيك السفليين، فتلك الطريقة من شأنها أن تخلصك من تورم وانتفاخ الجفون، بالإضافة لتقليل الهالات السوداء التي تسئ لمظهر العينين وتنتقص من جمالهما.
 
- يمكنك وضع الملاعق في الزيت الساخن ومن ثم التقاط اثنتين للقيام بعمل التدليك على الوجه مستخدمة ظهرهما من خلال التمرير والضغط الطفيف على خطوط الوجه، وكما هو موضح بالصورة.
 
- راعي جيداً الخطوط الأساسية في التدليك وهي قيامك بتمرير الملعقة الساخنة بالزيت على خط الأنف متجهة للأعلى ناحية الشعر (الجبهة).
 
- فوق وأسفل الجفون بحركة دائرية من الزاوية الداخلية سحباً للخارج والعكس أيضاً.
 
- تمرير الملعقة وتوجيهها بداية من الأنف والخدين إتجاهاً لحدود الوجه الخارجية.
 
- اعملي على تدليك الذقن كما هو مبين في إتجاه الخطوط بالصورة بسحب الملعقة للأعلى.
 
- لا تنسي تدليك الرقبة فهي جزء جمالي في جسم المرأة حيث إن الرقبة الجميلة تظهر الأنوثة وتعد موضعاً للفتنة، وعمل المساج هو جزء أصيل في خطوات الاهتمام بها ويتم ذلك بسحب الملعقة على الرقبة من بدايتها اتجاهاً للذقن.
 
- من المهم أن تعلمي أن كل حركة وتمريرة تقومين بها من خلال هذا التدليك تتطلب تكريرها 10 مرات على الأقل مع التأكد والحرص أن الزيت الذي تغمس فيه الملعقة ساخن.
 
- في كل مرة تأكدي أنك تغمسين الملعقة في الزيت لسهولة تمرير وانزلاق ظهر الملعقة على الوجه وحتى تحصلي على تدليك سلس مثالي.
 
- في المجمل ينبغي أن تكون مدة التدليك هي 10 دقائق، ولكن تلك المدة سيصعب عليك عملها في البداية، لذا ابدأي في أول يوم بمدة تدليك تتراوح بين الدقيقة الواحدة والاثنتين وزيدي المقدار والوقت المستغرق بمعدل دقيقة إضافية يومياً حتى تحصلي في اليوم العاشر في تدليك الوجه على مجموع 10 دقائق كاملة.
 
من خلال حركات التدليك البسيطة تلك والأداة المستخدمة الأبسط على الإطلاق ستحصلين على بشرة مثالية رائعة.