Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

أطعمة متنوعة تحارب الشيخوخة وحروق الشمس

تاريخ النشر:12-05-2015 / 02:12 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 أطعمة متنوعة تحارب الشيخوخة وحروق الشمس
أصبحنا بالفعل فى فصل الصيف، وحان الوقت لإجراء بعض التغييرات فى نمط تناول الطعام الخاص بنا؛ فخلال أيام الصيف تعانى بشرتك كثيرا وتصابين بحروق الشمس وتظهر التجاعيد ذات الصلة بالشمس، وتصبح أكبر مشاكل المرأة التى تناضل ضدها، فى حين أن استخدام واقى الشمس مع SPF 30 أو50  قد يساعد على حل هذه المشكلة تماما، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة الأطعمة التى تحارب الشيخوخة وحروق الشمس إلى نظامك الغذائى اليومى لتفادى المزيد من الضرر، هذه الأطعمة تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية والتى تحمى بشرتك من أشعة الشمس وتجعلها رطبة طوال اليوم. 
 
هل تريدين معرفة كيف يمكن لبعض الأطعمة المساعدة فى مكافحة الشيخوخة وحروق الشمس؟! تابعى القراءة:
1- الخضروات الورقية: 
هل تعلمين أن تناول الخضروات الورقية خلال فصل الصيف بكميات أكبر يساعد على منع حروق الشمس والوقاية من الشيخوخة المبكرة؟ 
الخضر الورقية تحتوى على نسبة عالية من فيتامين A الذى يحمى البشرة من الجذور الحرة الضارة، ويمنع جفاف وتهيج البشرة ويمنع ظهور حب الشباب، كما أن الخضروات الورقية تساعد على إبقاء بشرتك رطبة وذلك لا يعنى أنه يمكنك تخطى تناول 8 أكواب من الماء يوميا، فإذا كنتِ تودين أن تكون لك بشرة ناعمة وخالية من التجاعيد تناولى وجبتين خفيفتين يوميا من الخضروات الورقية.
 
2- العليق: 
عندما يتعلق الأمر بالتوت والعليق يميل الناس عادة إلى اختيار التوت، ربما لأن التوت لذيذ أكثر أو أكثر شعبية من العليق. ولكن فى الواقع العليق يحتوى على نسبة أعلى من مركبات الأنثوسيانين والفلافونول وهى مركبات مضادة للأكسدة قوية بشكل لا يصدق؛ هذه المواد المضادة للأكسدة تساعد على منع ضرر الشرايين وتحمى البشرة من أشعة الشمس الضارة. 
 
العليق ذو طعم رائع أيضا ويمكن إضافته للفطائر والزبادى والعصائر وسلطة الفواكه والحلوى.
 
3- شاى المريمية: 
شاى المريمية لا يحتوى على الكافيين أو السكر وهو بديل صحى رائع للشاى الأسود والقهوة، كما يعمل على تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك فى لمح البصر.
 
ومضادات الأكسدة الموجودة فى شاى المريمية تساعد فى منع حروق الشمس والوقاية من الشيخوخة المبكرة وتقليل ضرر الشرايين وأمراض القلب، وبما أن هذا الشاى حلو جدا يمكن الاستغناء عن إضافة السكر وبالتالى المساعدة فى إنقاص الوزن.
 
4- الطماطم: 
الطماطم تحتوى على فيتامين C ومركب الليكوبين الذى يساعد على منع ظهور التجاعيد والوقاية منها، فتناول الطماطم يساعد على إبقاء بشرتك رطبة خلال النهار مما يكافح حروق الشمس، كما أنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات ومنخفضة فى السكر.
 
فإذا كنتِ عرضة لظهور حب الشباب فى فصل الصيف فالطماطم هى أفضل أصدقائك. كما تظهر الدراسات أنها تساعد على القضاء على حب الشباب ويمكن إضافتها للعديد من الأطباق.
 
5- الشاى الأخضر المثلج: 
هذا المشروب المنعش فى فصل الصيف ليس فقط ذا ربح صحى رائع، بل يعتبر من المشروبات المثالية لاحتوائه على كمية هائلة من مضادات الأكسدة التى تساعد على منع والوقاية من بعض أنواع السرطان بما فى ذلك سرطان الجلد. 
 
الشاى الأخضر يحمى بشرتك من حروق الشمس ويقلل التجاعيد؛ فالعديد من النساء الشهيرات يتناولن الشاى الأخضر على مدار السنة للإبقاء على جمالهن وشباب بشرتهن وكى تعشن حياة أفضل.