Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أطعمة تطرد سموم الكُلى والكبد وتحمي القلب

تاريخ النشر:12-05-2015 / 05:05 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 أطعمة تطرد سموم الكُلى والكبد وتحمي القلب
أطعمة تطرد سموم الكُلى والكبد وتحمي القلب
من منّا لا يرغب في التمتع بصحة قلبية جيدة وكلى وكبد خاليين من السموم!، أي في العموم التمتع بجسم سليم وصحة وعافية. 
 
لذا ومن هذا المنطلق عمل خبراء التغذية العلاجية والأطباء على إرشادكم لبعض الأطعمة التي تشمل الخضروات والفواكه الطبيعية المتوفرة بالأسواق والزهيدة الثمن أيضاً والتي سوف تعمل بشكل فعال في تحسين وظائف الجسد جميعه بشكل عام وستساعد كثيراً في تنقية الدم وتطهير الكبد وتنظيفه بصفة خاصة علاوة على تخليص الكُلى من السموم.
 
وتلك الأطعمة ينصح بتناولها ضمن وجبات غذاءك اليومية بإضافتها لطبق سلاطتك أو تناولها منفردة (للوقاية)، وحتى تعرف أنك في حاجة مُلحة وضرورية لتناول الوصفات التالية (للعلاج) فهناك بعض المؤشرات أو بمعنى أدق إنذارات يوجهها إليك جسمك لتعلم بحاله، وتلك المؤشرات تتمثل في (التعب والشعور بالإرهاق الشديد، الإصابة بالإكزيما (مرض جلدي)، زيادة الوزن الغير مبررة، الشعور بالانتفاخ وأيضاً تقلب المزاج) وكل هذا يحدث نتيجة لاختلال التوازن الهرموني في الجسم بسبب تأثر الكُلى ببعض السموم التي من الواجب تنظيفها وتخليصها منها.
 
أطعمة طبيعية لتنظيف الكبد والكُلى والحماية من أمراض القلب
1-الفجل
يعتبر الفجل منظفا قويا وذا فاعلية أكيدة في سحب سموم الجسم من الدم والكليتين وتخليصهما منها، فالكلى تعمل منذ تكونها كمرشح طبيعي ونتيجة لتقدم العمر ومرور الوقت يمكن أن تصبح نقطة لتجمع كل سموم الجسم، لذا ينبغي الاهتمام بها والمساهمة في سحب السموم منها بتناول الفجل.
 
2- البطيخ والطماطم
يعمل البطيخ جنباً إلى جنب مع الطماطم في منح الجسم الصحة والعافية كما يعتقد أنهما مهمان للغاية في صحة وتقوية العظام ووقاية القلب والأوعية الدموية من الأمراض.
 
3- الخيار
لتجنب شبح صداع الاستيقاظ الصباحي والاهتمام بصحة الجسم عامة، إحرص على تناول شرائح الخيار ليلاً قبل الذهاب للنوم وذلك لاحتوائه على فيتامين B والعناصر الغذائية الأساسية.
 
4-  الجزر
وفقاً لدراسة طبية هولندية استمرت نحو 10 سنوات نتج عنها أن تناول الجزر يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (أمراض القلب الوعائية)، ووفقاً للدراسة فقد تم تصنيف الفواكه والخضروات استناداً لتقسيمها إلى 4 فئات تبعاً للون وقد كانت (برتقالي، أخضر/ أصفر، أحمر/ أرجواني، أبيض/ برتقالي، أصفر) والفئة الأخيرة على وجه الخصوص تعد هي الأكثر إفادة لصحة القلب والأوعية الدموية وتم تصنيف الجزر تبعاً للونه البرتقالي الداكن، حتى أنه ثبت أن الأشخاص المتناولون يومياً من 50 إلى 75 جراما من الجزر هم أقل عرضة لمهاجمة الأمراض القلبية.
 
5- البقدونس
تشير الدراسات إلى أن البقدونس وخاصة زيته (زيت البقدونس) له دور وفضل كبير في تثبيط الأورام السرطانية والمحافظة على الجسم سليماً معافى.
 
6- الكرنب الأحمر
من المعروف أن فيتامينC  تحتويه الفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال واليوسفي أما المفاجئ والعجيب أن الكرنب الأحمر يحتوي هو الآخر على فيتامينC  وبكميات كبيرة، فلا تتعجب حين تعلم أن تناولك لكوب واحد من مفروم الكرنب الأحمر يمثل نسبة 56% من الحصة المفترض تناولها من فيتامين C  يومياً والتي يحتاجها جسمك!
 
فهذا النبات يحتوي مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات وتحمي خلايا الجسم من التلف الذي يؤدي لظروف صحية سيئة مزمنة كأمراض القلب واعتلال الكثير من وظائف الجسم.
 
7- الكرفس
من الفوائد الصحية المحتملة لتناول الكرفس وبذوره: (خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسرطان ومنع ضمور العصب البصري (تأثر الرؤية سلبياً) المرتبط بالتقدم في العمر.