Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

جمال شعرك وبشرتك يبدأ بخل التفاح

تاريخ النشر:17-05-2015 / 02:18 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 جمال شعرك وبشرتك يبدأ بخل التفاح
من منا لا يعرف أو يسمع عن خل التفاح، ولكن ليس جميعنا يعرف أهميته وطرق استخدامه بل وفوائده العلاجية والجمالية المتنوعة المختلفة، وقد يكون أكثرها شهرة استخدامه من أجل خسارة الوزن الزائد والحصول عن طريقه على الرشاقة والوزن المثالي.
 
 ومن معجزات خل التفاح المذهلة قدرته على علاج وتجميل الشعر والبشرة حتى أن الاستعانة به في علاج الآثار الناتجة عن تضرر البشرة من آشعة الشمس (حروق الشمس) بات مألوفاً وأساسياً. 
 
لذا قررنا أن نعرض عليك عدداً من توصيات متخصصي التجميل والعناية بالشعر والبشرة في أكثر استخدامات خل التفاح شهرة وفاعلية، فطالعي ما يلي لتتعرفي عليها: 
 
أولاً: استخدامات خل التفاح من أجل العناية بالشعر
1- تخلصي من قشرة الشعر:
- استفيدي من خل التفاح وعالجي مشكلة قشرة شعرك المؤرقة، وذلك بمزج نسب متساوية من (خل التفاح والماء) ثم اعملي على تدليك فروة رأسك بهذا المزيج المعالج قبل غسل الشعر بالشامبو.
 
-M هناك حل آخر حيث يمكنك إضافة ملعقة واحدة فقط من خل التفاح لمقدار الشامبو المعتاد استخدامه وأثناء غسل شعرك اعملي على تدليك فروة رأسك بشكل جيد، وهذا لأن خل التفاح يحتوي خصائص مضادة للفطريات فيمكنه التخفيف من قشرة الشعر والحد منها.
 
2- حتى  يبدو شعرك براقاً ولامعاً:
اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد ثم اشطفيه جيداً بالماء، كرري شطف شعرك مرة أخرى ولكن تلك المرة بمزج كوب ماء كبير بملعقتي طعام خل تفاح، والسبب في شطف الشعر باستخدام خل التفاح لأن الخل يحتوي حمض الخليك الذي في استطاعته إزالة بقايا ترسبات الشامبو والبلسم (جميع أنواع تلك المنتجات) حيث إنها وللأسف تتسبب في جعل شعرك يبدو مطفياً وباهتاً، أما الخل فسوف يعالج التضرر ويعيد اللمعان والبريق ليبدو صحياً، براقاً، حيوياً وقوياً.
 
ثانياً: استخدامات خل التفاح من أجل العناية بالبشرة:
1- معالجة الحروق الناجمة عن التعرض لآشعة الشمس:
قومي بمزج أربعة أكواب ماء إلى نصف كوب خل تفاح، ثم أحضري قطعة قماش ذات خامة قطنية نظيفة واغمسيها في مزيج الماء والخل ثم طبقيها على أجزاء البشرة المتضررة جراء التعرض المباشر لآشعة الشمس.
 
2- قابض لمسام البشرة:
خل التفاح يعمل كقابض قوي وفعال لمسام البشرة (التونر Toner) بجميع أنواعها.
 
ويمكنك الاستفادة منه بإضافتك لملعقة كبيرة (طعام) من خل التفاح إلى كوبي ماء دافئ ثم بللي قطعة قطنية ذات استدارة بمستحضر التونر، وبعدها يمكنك مسح وجهك بها بشكل دائري مع الحرص على أن تكون بشرتك جافة تماماً ونظيفة (خالية من بقايا مستحضرات التجميل وليس بها آثار مياه أو مرطبات وخلافه) وذلك من أجل عمل التونر بشكل فعال وناجح على شد جلدك وقبض مسامه.
 
لا تتسرعي بشطف وجهك سريعاً حتى لا تتبدد رائحة التونر القابض بل اتركيه على بشرتك لبعض الوقت؛ وذلك لأن خل التفاح يحتوي حمض ألفاهيدروكسي الطبيعي وكذلك حمض الخليك اللذين يقومان بتحفيز الدورة الدموية بشكل كبير وتقليل سعة مسام بشرة وجهك بقبضها.
 
3- جعل بشرتك ناعمة، لطيفة ومتوازنة:
إن أردت الاستمتاع بملمس لطيف وبشرة متوازنة وهادئة (بشرة الجسم كاملاً) فما عليك سوى إضافة 250 جرام من خل التفاح إلى حوض الاستحمام الخاص بك، على أن يتم ملؤه بمياه دافئة من أجل المساعدة على الاسترخاء والاستجمام لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ومن الأفضل أن تسترخي في حوض الاستحمام حتى  تفقد المياه دفئها، وبعدها ستسعدين ببشرة رائعة ومتوازنة.