Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

ثاني حادث مأسوي خلال اسبوع .. وفاة الممثل هيلس ليدجر بسبب المخدرات

تاريخ النشر:23-01-2008 / 12:00 PM

ثاني حادث مأسوي خلال اسبوع .. وفاة الممثل هيلس ليدجر بسبب المخدرات

بعد ان عثر علي الممثل "براد رينفرو" ميتا بشقته بلوس انجلوس الأسبوع الماضي علي أثر تناوله جرعة مخدرات زائدة،  هاهي المأساة تتكر في أقل من اسبوع في الوسط السينمائي، بعد ان عثرت الشرطة علي الممثل الأسترالي هيلس ليدجر 28 سنة ميتا بشقته بعد ظهر الثلاثاء بشقته بجنوب منهاتن بنيويورك، وذلك وفقا لما أعلنته شرطة مدينة نيويورك .

وحاليا تقوم الشرطة بإجراء تحقيقا حول ظروف الوفاة التي نتجت عن تناول جرعة مخدرات زائدة . 

وقالت مصادر في الشرطة إن وفاة ليدجر الملقب "كازانوفا" هوليوود، وصاحب الموهبة الفذة التي جعلته أحد أكثر فناني هوليود الذين يسحرون القلوب، نتيجة انتحار على ما يبدو.

وذكرت تقارير صحفية أن الممثل الأسترالي 28 عاما كان يمر بظروف نفسية صعبة منذ انفصاله في شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي عن الممثلة ميشيل ويليامز التي أنجب منها ابنة تدعى ماتيلدا في عام 2005، وأشارت تقارير أخرى إلى أنه كان مدمنا للهيروين.

وقال أحد أصدقاء ليدجر المقربين لوكالة الأنباء الألمانية "إنه شيء مريع، إنني مصدوم.. ولكن لنقل الحقيقة إننا كنا نرى أن ذلك سيحدث، فقد مضى هيث في طريق وعر من أجل محاولة التوقف عن إدمان الهيروين. كانت سعادته فقط تكمن في ماتيلدا أما كل شيء آخر في حياته فكان يصيبه بالتعاسة".

وقالت الشرطة إن مديرة المنزل عثرت على جثة الممثل بعد ظهر أمس الثلاثاء عندما وصل مدلك من أجل القيام بعملية تدليك له. وأضاف التقرير أنه تم العثور على زجاجة بها حبوب بالقرب من الجثة.

من بين اشهر الادوار التي عرف الممثل "هيلس ليدجر " بها كان دوره في فيلم "Brokeback Mountain" للمخرج  "انج لي " حيث كان احد بطلي رعاة البقر في الفيلم و رشح لجائزة الاوسكار عن دوره في هذا الفيلم ، ولعب ايضا دور البطولة الي جانب الممثل  "مات دامون  في فيلم "brothers grimm".

وكان قد تم ترشيح ليدجر للفوز بجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم "بروكباك ماونتن" (جبل بروكباك)، كما قام ببطولة عدة أفلام مثل "مونسترز بول" و"نيتس تايل" و"الإخوة جريم" و"عشرة أشياء أكرهها فيك".

وولد الممثل الراحل في إبريل/ نيسان 1979 في بيرث بأستراليا. وبدأ نجمه يصعد بعد مشاركته في فيلم "عشرة أشياء أكرهها فيك". وفي عام 2001 نال جائزة أحسن ممثل واعد. ولكن عمله الأشهر كان "جبل بروكباك" الذي يروي قصة حياة اثنين من رعاة البقر يحاولان التأقلم مع كونهما مثليين.

ومثل ليدجر إلى جانب كبار في أفلام منها A Knight’s Tale عام 2001 مع مواطنه ميل جيبسون و Monster’s Ball إلى هالي باري.التي فازت بأوسكار عن دورها فيه.

ويعود ليدجر ويحلق بمهنته في فيلم كازانوفا "Casanova" مؤديا الدور الرئيسي إلى جانب الممثلة البريطانية سيينا ميلر وجيريمي أيرونز، ليرشح اسمه لجائزة أوسكار عام 2005 عن دوره القوي في الدراما العاطفية "جبل بروكباك" الذي منع إنزاله في الصالات العربية لتطرقه لموضوع المثلية الجنسية.

وقبل وفاته بأيام كان الممثل الشاب قد أنهى تصوير دوره في فيلم "The Dark Knight" أحدث نسخة في سلسلة الرجل الوطواط، والذي يلعب فيه ليدجر دور الشرير، ويتوقع إنزاله في الصالات في يوليو/ تموز المقبل.

يذكر أن للممثل الشاب طفلة صغيرة تدعى ماتيلدا روز هي ثمرة علاقته بالممثلة الشابة ميشال ويليامز التي أدت دور زوجته في فيلم "جبل بروكباك". وكان الثنائي قد انفصل بعد انتهاء العمل في الفيلم.