كيف تحصلين على شعر ذي لون رائع ؟!

 بعض التغييرات تهز المرآة مثل لون جديد للشعر، ولمعان رائع يحسن مزاجك، فتسعة من كل عشر نساء يقلن إن هناك علاقة بين الشعر واحترام الذات، ولكن ما هو خيار اللون الصحيح لشعرك؟ هل هو الحناء أو اللون الأشقر الرائع؟ وماذا عن الصبغة لإخفاء اللون الرمادى؟ تابعى القراءة لمعرفة الإجابات:


1- امنحى شعرك طفولة ثانية: 
سواء كنتِ ممن يقومون بصبغ شعرهم أو كنتى مبتدئة فى صبغ شعرك أول مرة على الإطلاق فقط لأنه يمكنك اختيار أى شئ من البلاتين الأشقر وحتى الأسود الفحم، لا يعنى أنه ينبغى عليك فعل ذلك، فيمكنك القاء نظرة على صورك حين كنتِ طفلة ستجدين أن هذا اللون هو أكثر إغراءً وملاءمة لشعرك، لذا قومى بتطبيق هذا اللون وأعيدى لشعرك طفولته وشبابه.
 
2- كملى لون بشرتك: 
إذا كنتِ تودين تجربة لون لم يسبق لك أن حصلتِ عليه فى الطبيعة يمكنك التفكير فى لون بشرتك وعينيك؛ حيث يمكن للنساء ذوات البشرة الفاتحة والعيون الفاتحة كذلك اختيار مجموعة أكبر من الألوان على الرغم من أن اللون الخاطئ يمكن أن يجعلهن تبدين أكبر سنا، وبالنسبة لأولئك ذوات البشرة الداكنة والعيون الداكنة كذلك يمكنهن اختيار ألوان أكثر قتامة ولكن ليست خفيفة جدا، وإذا كان لديك بشرة وردية جدا يمكن لدرجات الرمادى أن تكون أكثر إرضاءً من الأشكال الذهبية.
 
3- جربى اللون أولا: 
الصبغة المؤقتة تعطيك حلا للهروب عندما تبدو غير ملائمة لشعرك إذا لزم الأمر، وكل ما عليك هو غسل شعرك بالشامبو؛ فالصبغة المؤقتة لا تحتوى على الأمونيا وبالتالى لا تتغلل فى جذع الشعرة، ويمكنك تغميق الشعر أو إضافة الضوء الذهبى أو الأحمر.
 
4- غمقى اللون تدريجيا كالطفل: 
قومى بصبغ الشعر على مراحل إذا كنت تودين نتائج دقيقة جدا، وفى المرة التالية يمكنك تعميق الظل أو إضافة الضوء الهايلايت وكلا الخيارين سهل، ولكن تغميق الشعر بشكل سريع جدا يجعلك تبدين أكبر سنا قبل وقتك.
 
5- لاختيار لون الزنجبيل ابحثى عن اللون الأحمر المناسب: 
اللون الأحمر يمكن أن يكون مذهلا وعلى الرغم من هذا فهو من أصعب الألوان التى يمكن تطبيقها، ولذلك ابتعدى عن اللون الأحمر المزرق لأنها تميل أن تبدو غير طبيعية، اختارى الأحمر الدافئ والذى يبدو رائعا على السمراوات فى مظهر طبيعى، والحناء المصنوعة من النبات هى طريقة أخرى لإضافة بعض اللون البنى المحمر أو الأحمر، أيا كان الظل الذى تختارينه قومى باختباره أولا على الشعر للتأكد من أنه يدوم من الجذور حتى النهايات.
 
6- ارقصى بسعادة مع اللون الأشقر: 
اللون الأشقر مع جذور مظلمة هو اللون الدارج ولكن من الصعب تطبيقه هو الآخر، ستحصلين على مظهر أكثر ليونة حيث ينمو شعرك فى أكثر من لون، بالفعل يمكن للشقراوات تطبيق لون دائم مع بعض الظلال الفاتحة لشعر يبدو أخف وأكثر طبيعية، والشعر الداكن يحتاج لعمل صبغة مزدوجة تشمل تبييض الشعر أولا ثم تطبيق اللون الأشقر الجديد.
 
7- إخفاء اللون الرمادى: 
إذا كنتِ قد بدأتِ فى الحصول على شعر رمادى يمكنك مزج الألوان للحصول على تغطية ممتازة ودائمة، ولكن عليك الحصول على منتج دائم وقوى لضمان نتائج أفضل. 
 
8- العناية الخاصة بالشعر الملون: 
للحفاظ على اللون الجديد الخاص بك غنياً وبراقاً يمكنك استخدام الشامبو والبلسم الذى يحتوى على السيليكون، ارتدى قبعة عند السير فى الشمس أو استخدام شامبو واقى من الشمس؛ حيث يمكن لأشعة الشمس الفوق بنفسجية أن تفسد اللون وخصوصا الأحمر.