Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

تبادلى ابتسامتك وليس أحمر شفاهك الخاص

تاريخ النشر:18-05-2015 / 04:31 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تبادلى ابتسامتك وليس أحمر شفاهك الخاص
بالنسبة للكثيرين من مهووسى المكياج فإن مشاركة مستحضرات التجميل مع الأصدقاء ممارسة معتادة، ومع ذلك فإن أحمر الشفاه الذى نستخدمه بشكل يومى يمكن أن ينقل الكثير من الأمراض الجلدية المحتملة، ويعطينا أطباء الجلدية تفسيرات تجعلنا نتجنب مشاركة مستحضراتنا مع الآخرين والتوقف عن هذه الممارسة على الفور.
 
أحمر الشفاه ومستحضرات التجميل هى مصادر مشتركة للعدوى الفيروسية لأنها تصبح فى اتصال مباشر مع الجلد والغشاء المخاطى للفم، وألوان أحمر الشفاه تميل إلى اختراق الشفاه والبقاء لساعات طويلة على الجلد، وبالتالى فإن مشاركتها مع الغير يمكن أن تكون خطرة للغاية.
 
لا تستخدمى أو تشاركى أحمر الشفاه أو مستحضرات التجميل مع أولئك الذين يعانون من الأمراض الجلدية، مثل فيروس الثآليل أو غيره من الأمراض الجلدية المعدية.
 
وأعلم أنكِ سوف تتفاجئين عندما تعرفين أن أحمر الشفاه يمكن أن يساهم فى الإصابة بفيروس الورم الحليمى، ويساعد فى زيادة فرص انتشاره، وهذا الفيروس عادة ما يسبب ظهور البثور، ومع ذلك لا توجد علاقة واضحة بين هذا وسرطان عنق الرحم، فقط تجنبى مشاركة أحمر لشفاه وقومى بتنظيفه أو مسحه بواسطة منديل ورقى قبل الاستخدام للوقاية من الأمراض الجلدية المعدية.