Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

احترفي وضع الماسكرا ولا تلجأي للرموش الاصطناعية

تاريخ النشر:19-05-2015 / 03:31 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

احترفي وضع الماسكرا ولا تلجأي للرموش الاصطناعية
وضع الماسكرا هي خطوة أساسية لا يمكن التنازل عنها أو تجاهلها على الإطلاق، حتى وعندما تكونين في عجلة من أمرك فلا تحاولي الاستغناء عنها.
 
بالفعل يمكنك التكاسل أو الاستغناء عن التزين بأحمر الخدود أو حتى الكحل، أما الماسكارا فلا تقبل التنازل، حيث لا ينافس الماسكرا أي مستحضر آخر في إبراز جمال الرموش وإطالتها وتحسين مظهرها، مما يمنح العينين مظهراً ذا حجم أكبر وأوسع مع جاذبية لا تقاوم، ومن خلال جمال العيون يتجمل الوجه كله.
 
ولوضع الماسكرا بشكل صحيح ورائع عليك تعلم اتباع بعض الخطوات البسيطة لأن الاستخدام الخاطئ لها لن يجمل عينيك كما تعتقدين بل بالعكس قد يسئ إليها.
 
ولذا وحرصاً منا على إفادتك وتعريفك أنجح طرق وضع الماسكرا نقلنا لك بعض نصائح  خبراء التجميل في وضع الماسكرا للحصول على عيون جذابة، فطالعيها:
1- طريقة وضع الماسكرا بالشكل الصحيح:
- التقطي عصا الماسكرا جيداً ثم طبقيها على رموشك بداية من الداخل (الجذور) ثم اسحبيها باتجاه الأطراف عبر توجيهها من ناحية اليسار لليمين.
 
- اعملي على فصل التصاق الرموش بواسطة مسك الفرشاة رأسياً حتى يظهر جمال كل رمش منفرداً.
 
- أغمضي جفنيك ووجهي الفرشاة للأعلى أي لأطراف الرموش حتى يمكنك التخلص من التكتل والزوائد المتعلقة بها.
 
- انتظري ثوان معدودة ثم كرري وضع الماسكرا مرة أخرى للحصول على كثافة ومظهر رائع وجذاب.
 
2- للماسكرا عدة أنواع ووظائف:
- لابد وأن تعرفي أن الماسكرا لها فئات مختلفة ووظائف تقوم بها، فهناك التي تمنح إطالة للرموش، وأخرى تمنح كثافة، وأيضاً مائية أو عدم تكتل، وينصحك خبراء التجميل بجعل ماسكرا عدم التكتل للاستخدام الأساسي، أما المائية فهي للاستخدام الصيفي أو مع ممارسة السباحة وألعاب الماء.
 
- بالنسبة لفئات الماسكرا (الكثافة، المائية) ففي وسعك شراء أي علامة تجارية عادية معقولة السعر أو حتى متوسطة، ولكن إذا رغبت في واحدة فئة (عدم التكتل وتطويل الرموش) فمن الأفضل أن تقومي بشراء الماسكرا ذات العلامات التجارية المعروفة، فرغم أنها قد تكون غالية الثمن ولكنها دائماً الأفضل.
 
3- لمنع تكتل الماسكرا فوق الرموش:
- قبل تطبيق الماسكرا فوق رموشك احرصي على وجود مناشف ورقية بالقرب منك، حيث إن بعض زوائد الماسكرا العالقة يسهل التخلص منها باستخدام المنشفة أو المنديل الورقي.
 
- بعد تطبيق الماسكرا، حاولي استخدام فرشاة ماسكرا نظيفة (لا تتخلصي من فرشاة  الماسكرا القديمة واحتفظي بها وذلك بعد قيامك بتنظيفها بالماء والصابون) في حالة حدوث تكتل للماسكرا على رموشك وأثناء تطبيقك لها فاستعيني بالقديمة ومرريها فوق رموشك للتخلص من السائل الزائد العالق.
 
4- لا تكتفي بنوع واحد:
يمكنك وضع عدة أنواع من الماسكرا في المرة الواحدة بل من الأفضل القيام بذلك، وهي طريقة خبراء التجميل في القيام بمهامهم، ففي البداية استخدمي ماسكرا الكثافة الكثافة بوضع طبقتين، ثم فئة الإطالة وتليهما ماسكرا منع التكتل ويمكنك التبديل والترتيب كما تشائين.
 
 بعد تطبيقك للخطوات والنصائح السابقة سترين أنك قد حصلت على مظهر رائع جذاب لم تكتشفي فيه رموشك من قبل.
 
ملحوظة: احرصي على جفاف كل طبقة من طبقات الماسكرا التي قمت بوضعها قبل تطبيقك للتالية لها.
 
5- جربي الألوان:
الماسكرا التي تمنح الرموش لوناً أسوداً تعتبر هي السائدة والأساسية فهي تحظى بشعبية لدى معظم النساء.
 
ولكن إذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء/ الشقراء فجربي استخدام الماسكر ذات السائل البني اللون، بالنسبة للماسكرا الأرجوانية فهي ملائمة بل وجميلة على العيون البُنية، أما الماسكرا البرقوقية فهي رائعة مع العيون الزرقاء.