الليمون يصنع بشعرك المعجزات

إذا كنت تبحثين عن عناية شاملة متكاملة لشعرك فأمامك الليمون لأنه يملك معجزات الجمال التي لايملكها شيء غيره، وسيساعدك على ممارسة نفس روتين العناية بشعرك، لكن دون أن تنفقي الكثير من الأموال على مستحضرات العناية باهظة الثمن؛ لأنه طبيعي ومفيد جدا ولا يكلف إلا أقل القليل.
 
معجزات الليمون على شعرك:
التفتيح
بدلا من صبغ شعرك، يمكنك تفتيح بعض خصلاته الجميلة بطريقة سهلة، وكل ما عليك أن تقومي وببساطة بغمس قطعة من القطن في عصير الليمون ووضعها فوق الخصل المراد تفتيح لونها، وتمرير القطنة على الخصل برفق مع تكرار هذه العملية عدة مرات لتجدي الأثر الفوري، فهذه واحدة من أبسط الطرق لتفتيح لون شعرك.
 
الفرك
احصلي على فائدة الفرك بالليمون، فهي وسيلة رائعة لإزالة كل تراكمات وبقايا مستحضرات التصفيف على شعرك والتي قد تشعرك أن شعرك ثقيل، وللتخلص منها احضري نصف ليمونة طازجة واغمسيها في الملح ثم افركي فروة رأسك بها برفق شديد جدا للتخلص من التركمات الناتجة عن المنتجات الضارة.
 
نمو الشعر
هل تبحثين دائما عن طريقة فعالة وسريعة لنمو شعرك؟ أحضري حبات قليلة من الليمون وبعض زيت الخروع، ثم حضري محلول بمزج عصير الليمون مع زيت الخروع بكميات متساوية، ثم ضعيه مباشرة على جذور شعرك لتحفيز نموه.
 
القشرة
قد تكوني جربت عددا من الطرق المختلفة للتخلص من قشرة الرأس، ومازلت تبحثين عن حل أفضل، لذا استخدمي الليمون على شعرك، بأخذ ليمونة ثم فرك فروة الرأس بها للتخلص من القشرة، فهذا يزيل القشرة ويقوي جذور الشعر أيضا، كما أثبتت هذه الطريقة فاعلية في معالجة حكة فروة الرأس، وللاستفادة القصوى احرصي على تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع فقط لمنع شعرك من التكسر.
 
شعر أقوى
هل تعانين من مشكلة تساقط الشعر؟ يمكنك تقوية شعرك بعمل محلول يحتوي على الحنا وصفار البيض والليمون، استخدميه مع الشامبو المعتاد لك مع الحرص على أن يكون قريبا من فروة رأسك للحصول على شعر أكثر قوة ولمعان، ثم اغسليه بماء فاتر.
 
لشعر لامع
امزجي ملعقة طعام من عصير الليمون وملعقة طعام من عسل النحل وبعض ملاعق الطعام من زيت الزيتون معا لصنع ماسك تلميع الشعر الخاص بك وبالمنزل، وسيعمل هذا المزيج بشكل أفضل عن معظم مستحضرات تلميع الشعر المعتادة، ضعي المزيج مباشرة على فروة رأسك ودلكيه لعدة دقائق، ثم انقعي باقي الخصل بباقي المزيج واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اشطفي الشعر واستخدمي الشامبو المعتاد.
 
فتح بصيلات الشعر المسدودة
يعتبر التعامل مع الشعر الدهني مشكلة مزعجة في كل الأوقات، فمهما كان ما تفعلينه، لا تستطيعي التخلص من الزيوت الزائدة، ويحدث ذلك بسبب انسداد في بصيلات الشعر، لذا عليك فعل شيء لفتح هذه البصيلات مرة أخرى، ومرة أخرى سوف يساعدك عصير الليمون وذلك من خلال عمل مزيج يحتوي على ملعقة طعام من عصير الليمون وملعقة طعام من بياض البيض ثم وضعه فوق فروة الرأس الدهنية وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء.