كيف تتفادين ضغوطات التسوق لفستان الزفاف؟

لا شك أن مهمة العثور على فستان زفاف مثالي لليلة العمر ومناسب لتطلعات العروس هو مسألة أشبه بالمعجزة. وقد تتسبب العروس أثناء مهمتها هذه من دون قصد منها، في خلق الإنزعاج وبعض الضغوطات لدى أصحاب المحلات؛ وذلك للأسباب التالية:
- التمسك بموديل معين وتصميم مسبق: على العروس أن تضع في اعتبارها دائما بأن كل ما تراه على الصور والمجلات من موديلات قد تم تصميمها مسبقا بشكل يتلاءم مع تسريحة العارضة وماكياجها.
 
- قياس فستان زفاف يفوق سعره الميزانية المخصصة: أسوأ خطأ قد تقع فيه العروس هو الإصرار على اقتناء شيء ليس في متناول اليد أو يفوق الميزانية.
 
- عدم ارتداء ملابس داخلية ملائمة: عند تجربة فساتين الزفاف وقياسها تكون العروس مطالبة بالظهور بالفستان امام المرافقين والمصممين و الاستشاريين، لذا عليها التأكد من أنها دوما جاهزة ومستعدة.
 
- تفادي الشراء قبل الأوان: ليس من الحكمة القيام بالتسوق لحفل الزفاف قبل ارتداء الخاتم أو قبل تحديد تاريخ و مكان الحفل؛ لما لذلك من تأثير على التصاميم والستايلات الخاصة بالفساتين المطلوبة.
 
- السعي إلى إرضاء الجميع: إنه لمن المحبط جدا أن تسعى العروس وراء الحصول على موافقة كل المحيطين بها أثناء تسوقها. والحل المقترح لتفادي ذلك هو أن يكون التسوق مع أقرب الأصدقاء أو أحد أفراد العائبة ممن تثق بآرائهم.
 
حفل الزفاف هو حدث العمر الذي لا يتكرر، لذا عليك أن تحرصي على الاهتمام بكل التفاصيل المتعلقة بالتسوق واقتناء فستان الزفاف المناسب لتحقيق الأناقة المنشودة من دون الخروج عن نطاق الميزانية المحددة. الحفل لا يخص سوى العروس والعريس، ولابد من التفكير و التصرف بحكمة وروية بدل الالتفات إلى ما يقوله الآخرون.