Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

لماذا خل التفاح الحل لكل مشكلات جمالك؟

تاريخ النشر:24-05-2015 / 04:07 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 لماذا خل التفاح الحل لكل مشكلات جمالك؟
لست بحاجة لإنفاق الكثير من النقود على شراء مستحضرات التجميل والعناية في حين أن الحل لكل مشكلات جمالك موجود بالفعل في متناول يديك وبمطبخك، إنه خل التفاح الذي يمكن استخدامه في عدد كيبر ومتنوع من الاستخدامات والتطبيقات جميها في زجاجة واحدة منه، فبالإضافة لاستخدامه على طبق السلطة تعرفي على هذه الاستخدامات الأخرى فيما يلي:
 
شطف الشعر
يمكن استخدام خل التفاح لشطف الشعر، فقط بوضع ملعقتي طعام منه على كوب من الماء ولا تقلقي لن تكون رائحة شعرك خل، لأن الرائحة سوف تختفي سريعا، وهذه طريقة سريعة ومفيدة لإزالة كل بقايا مستحضرات الشعر المتراكمة عليه.
 
حروق الشمس
يعتبر خل التفاح أفضل علاج لحروق الشمس، فإذا لم تتذكري إحضار كريمك المفضل، اصنعي محلول خل التفاح بإضافة نصف كوب من الخل على أربع أكواب من الماء وملسيها على مكان الحروق.
 
لدغات الحشرات
عندما يأتي موسم الصيف لايمكن الفرار من لدغات الحشرات في كل مكان وبمختلف أنواعها مما يعني أن تكوني ضحية تعانين من الحكة والالتهابات طوال الصيف، لذا يمكنك التخلص من اللدغات بتغطيس مكان اللدغ في خل التفاح حيث يعمل على إبطال مفعول اللدغة وإيقاف الحكة.
 
مضاد لقشرة الرأس
علاج آخر للشعر حيث يمكنك استخدام خل التفاح للتخلص من قشرة الشعر، لذا قبل الشامبو دلكي فروة رأسك بمزيج من مقدار متوازن من الخل والماء أو امزجي ملعقة صغيرة من الخل مع الشامبو المعتاد الذي تستخدمينه.
 
رائحة القدم الكريهة
إذا كانت قدماك تصدر رائهة كريهة أو ما يعرف بمشكلة القدم الرياضي يمكنك التخلص من هذه المشكلة بنقع القدمين في وعاء يحتوي على مزيج الماء وخل التفاح.
 
توحيد لون بشرة الوجه
يمكن أن يكون خل التفاح مفيد جدا في توحيد لون بشرة وجهك مهما كان نوع بشرتك، فقط بمزج مقدار من الخل على أربع أمثاله من الماء ويمكنك التنويع في المزيج على حسب نوع بشرتك فمثلا إذا كانت بشرتك جافة يمكنك إضافة شاي الكاموميل بدلا من الماء وإذا كانت البشرة دهنية أضيفي شاي المريمة أما لمقاومة التجاعيد يمكن استخدام الشاي الأخضر مع الخل.
رائحة النفس الكريهة
هل يتأذى جميع من حولك عندما تفتحين فمك؟ هذا بسبب الرائحة الكريهة التي تصدر من الفم ولعلاجها امزجي نصف ملعقة طعام من خل التفاح مع ملعقة طعام من صودا الخبز( وهو عامل طبيعي للتنظيف) ثم فرشي أسنانك بهذا المعجون، كما يمكنك تخفيف المعجون ليصبح سائل ثم تقومي بالغرغرة به.
 
البقع العنيدة
مهما كان نوع البقعة الموجودة على القماش او الملابس فقط انقعي هذه البقعة في خل التفاح وفي اليوم التالي لن تجدي لها أي أثر.
 
لحمام مهديء
إذا كنت تحبين نقع جسمك في البانيو، لكن تكتشفين أن الأملاح ومستحضرات الفقاعات تسبب لك الحساسية وتهيج البشرة استخدمي خل التفاح بدلا منها، وسوف تلاحظين أنه يقوم بدور المهديء فقط بوضع ملء غطاء أو اثنين من خل التفاح ووضعها في ماء الاستحمام.
 
الصدفية
تعتبر الصدفية من الأمراض الجلدية المزعجة جدا والتي تثير الحكة، ولعلاجها أو تهدئتها جربي استخدام خل التفاح بغمس قطنة واغمسيها في الخل ثم وضعها فوق الجزء المصاب أو حتى نقعه في وعاء عميق أو استخدام قربة ضاغطة.
 
كمشروب
رغم أنك قد لاترغبين في شرب خل التفاح، لكن الحقيقة أن له فوائد للجسم من الداخل أيضا، لذا جربي شربه مخفف بالماء أو مضاف لبعض العصير.
 
لاتنسي في المرة القادمة أن تشتري زجاجة من خل التفاح واعتبريها جزء أساسي ضمن مشترواتك المعتادة فهي تستحق كل قرش يدفع.