انتبهي لهذه الأشياء قبل إزالة شعر العانة

 انتبهي لهذه الأشياء قبل إزالة شعر العانة
انتبهي لهذه الأشياء قبل إزالة شعر العانة

عند الرغبة في إزالة شعر العانة تطرأ بذهنك عدة أفكار واختيارات، وتسألين نفسك هل عليك استخدام الشمع أم الحلاقة أو لا تهتمي بهذا الأمر من الأساس.. لاتحيري نفسك، وانتبهي أولا للنقاط التالية قبل إزالة هذا الشعر الزائد الغير مرغوب فيه من هذه المنطقة الحساسة بجسمك.
 
عليك تقييم اختياراتك المتاحة
رغم أن الحلاقة قد تكون الوسيلة الأرخص والأسرع للتخلص من شعر العانة، لكنها بعيدة جدا عن الاختيار، ويمكن أن تسبب الشفرات بعض الالتهابات والحروق أو الندوب، فهناك كريمات متعددة لإزالة الشعر ومنها "Nair" و"Veet" والتي تستطيع إزالة الشعر بفاعلية، كما أن هناك طريقة لإزالة الشعر بالليزر لكل امرأة تريد حلا أكثر استمرارية، وبالطبع هذا الأمر يكلف بعض المال، لذا انظري حولك وفكري في أفضل اختيار يتناسب مع إمكانياتك.
 
كيف تتجنبين الشعر النامي تحت الجلد
اعلمي أن الشعيرات التي تنمو تحت الجلد هي الانتفاخات السيئة التي تسبب الحكة وتظهر عادة على الجزء الذي تمت حلاقته منذ فترة بسيطة، وتنتج بسبب بعض الأخطاء التي ترتكبينها أثناء الحلاقة.. لذا تذكري دائما أن ترطبي منطقة العانة قبل الحلاقة ولا تحلقيها بسرعة كبيرة أو تكرار حلاقة نفس الجزء عدة مرات متتالية.. كما يجب أن تكون الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر، بجانب ارتداء ملابس فضفاضة لعدة أيام بعد الحلاقة لأن هذا مفيد جدا لك.
 
لابد من شراء آلة جيدة للحلاقة
أصبحت ماكينات الحلاقة مزدوجة العمل منتشرة جدا هذه الأيام في الأسواق، وتعتبر وسيلة مدهشة لإزالة الشعر بسهولة وسرعة، وقبل استخدامها يفضل تقصير الشعر بالمقص قليلا حتى تعجلي من عملية الحلاقة وحتى يكون لديك قدرة أكبر في التحكم في هذه المنطقة.
 
ابحثي عن الشروط  المختلفة لإزالة الشعر بالشمع
هناك عدد كبير جدا من أنواع إزالة الشعر بالشمع والتي تتناسب مع درجات إزالة الشعر المختلفة، فهناك الإزالة التقليدية التي تخلصك من كل الشعيرات الموجودة خارج نطاق ملابسك التحتية، وهناك إزالة كاملة تخلصك من المزيد من الشعيرات.. والإزالة على الطريقة الفرنسية التي تزيل كل شيء ماعدا خط رفيع صغير، غيرها الطريقة البرازيلية والهوليودية التي تزيل كل شيء حتى الشعيرات التي لا تعلمين حتى بوجودها.
 
كوني مستعدة لبعض الاحمرار
مهما كانت عملية الحلاقة ناجحة أو الطريقة التي أعددت نفسك لها، فسيكون هناك دائما إمكانية لظهور بعض الحكة وعليك أن تتذكري أن حك أي جزء ملتهب سوف يزيد الأمر سوءا، لذا إذا حدث ذلك حاولي أن تقومي بتهدئة الاحمرار بأشياء مثل الكريمات المهدئة أو الصبار لتهدئة هذا الجزء وتجنب تطور الأمر.
 
ليس عليك إزالة كل شيء
ليس لأنك سمعت عن ذلك تندفعين وراء ازالة كل شعر العانة أكثر مما ترغبين في إزالته، فقط أزيلي ما تقدرين عليه ولا تحملي نفسك ما لا تطيقينه.
 
افعلي دائما ما يشعرك بالراحة
إنه جسمك أنت الذي نتحدث عنه، وليس جسم أحد آخر، فأنت تعلمين ما يشعرك بالراحة وما يزعجك، لذا اهتمي بأهدافك أنت وافعلي المناسب لك ولظروفك، واعلمي أنك أنت التي ستعانين من الالتهاب.