Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

حولي أنواع الفاكهة إلى حلوى لذيذة وصحية

تاريخ النشر:17-06-2015 / 06:34 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 حولي أنواع الفاكهة إلى حلوى لذيذة وصحية
حولي أنواع الفاكهة إلى حلوى لذيذة وصحية
من المهم جدا دمج الفواكه في الوجبات الخفيفة وحتى الوجبات الأساسية، فيمكن تناول عصائر الفاكهة، وشرائح البرتقال على سلطة الغداء، وكما تعلمون أن الفاكهة هي من أفضل ما يمكنكم تناوله  حيث إنها محملة بالكربوهيدرات عالية الجودة مع الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، والتي تساعد في حمايتك ضد قائمة طويلة من الأمراض وأيضاً منع زيادة الوزن.
 
ولكن ماذا عن الحلوى وعن محبي تناولها! فبالتأكيد هناك من يعشق تناول أصناف الحلوى ولا يستطيع الاستغناء عنها حتى مع تسببها في إلحاق الضرر بصحة المتناول لها من التلاعب بمستوى ضغط الدم والكوليسترول والتسبب أيضاً بزيادة الوزن (السمنة) إضافة إلى تسوس الأسنان وخلافه.
 
لذا لابد من أن يكون هناك حل جيد يجعلك تجمع بين فوائد الفاكهة اللا محدودة مع طعم الحلوى المميز والرائع، فصدقوا أو لا تصدقوا أن الفواكه تعد قاعدة مثالية للحلويات لأنها بطبيعة الحال حلوة المذاق سكرية الطعم فالسكر في الفاكهة يدعى (الفركتوز)، والذي هو موجود فيها بشكل طبيعي ليس مضافاً ومصنعاً كمثل أصناف الحلويات.

ولتتعرفوا على اقتراحات تجعلكم تتناولون الفاكهة كحلوى لذيذة طالعوا معي الأفكار التالية واختاروا ما يناسبكم منها:
1- الخَبز
يساعد الخبز على اخراج النكهات الرائعة وإبراز حلاوة الطبيعة في الفاكهة، ويمكنك الاستفادة منها بدمج أنواع الفاكهة المفضلة لديك مع الشوفان والشيكولاتة، كما أن فطائر التفاح تعد من أشهى الحلويات وأكثرها قبولاً، وتحتوي المزيد من الألياف والقليل من السعرات الحرارية، فثمرة تفاح واحدة مخبوزة تحتوي 235 سعر حراري و8جرامات من الألياف، إلى جانب أن التفاح يصير لذيذاً مع الخبز وبالأخص عند إضافة بعض القرفة إليه. 
 
2- التجميد
التجميد هي طريقة رائعة لتناول الفاكهة والاستمتاع بها أضعاف المرات.

ومن الفواكه التي تناسب التجميد وبشدة:
- العنب
من أكثر الفواكه لذة وملائمة للتجميد هي (العنب) فهي حبات لينة، سلسة ولذيذة وتتشابه مع الآيس كريم لدى تجميدها.
 
- الموز
جربي إضافة زبدة الفول السوداني والشيكولاتة مع الموز وسترين أنها من أفضل الحلوى التي تناولتها يوماً.
 
-  الموز مع الفراولة
كما يمكنك تجميد الموز المقطع لشرائح رفيعة واضافته لشرائح الفراولة وتناولهما معاً.
 
3- التدفئة
حاولي الاستمتاع بأصناف الفاكهة بإضافتها للشيكولاتة الذائبة الدافئة وهناك عدد من الفواكه التي سوف تتناسب مع طعم الشيكولاتة الدافئ الذائب اللذيذ كالفراولة والموز والأناناس وشرائح البرتقال والكرز.. ويمكنك أيضا محاولة إضافة التوت والعنب والكيوي.
 
4- الشواء
قد تستغرب الفكرة ولكنها حقيقة، فالشواء لا يقتصر على البرجر واللحوم بأنواعها فقط وإنما هي تجربة لذيذة بالنسبة للفاكهة لتتذوق منها طعما جديدا لست معتادا عليه، وشرائح الأناناس مثالية للغاية بالنسبة للشواء، فكل ما عليك القيام به هو وضع شرائح الأناناس الطازجة فوق أسياخ الشواء لبضع دقائق فقط وحتى تكتسب علامات الشواء المميزة الرائعة وحينها ستتعرفين على جانب جديد للأناناس المكرمل ذو الطعم الحلو.. ويمكنك أن تضيفي إليه البعض من الخل البلسمي لتعزيز الطعم والنكهة.
 
5- الخلط بالزبادي
طريقة يعرفها معظمنا ولكن لابد من إدراجها لأهميتها، ألا وهي خلط قطع الفاكهة بالزبادي اليوناني كما يمكن إضافة بعض ملاعق القشدة إلى الزبادي أيضاً وهي تناسب الأطفال جداً ويشتهون طعمها.
 
6- السلق
حاولي تقطيع ثمار الخوخ (ذو الطعم السكري) إلى أنصاف مع تفريغ اللب والتخلص منه، ثم قومي بسلق تلك الأنصاف مع القليل جداً من الماء دون اضافة سكر (للحفاظ على السعرات الحرارية منخفضة) واتركيها لبضع دقائق فقط ثم اخرجيها لتبرد جانباً وبعدها اضيفي القليل من عسل النحل فوقها، واستمتعي أنت وعائلتك بطعم جديد صحي ومميز لثمار الخوخ.