دراسة: الزواج قبل التخرج من الجامعة يزيد الوزن

 دراسة: الزواج قبل التخرج من الجامعة يزيد الوزن
دراسة: الزواج قبل التخرج من الجامعة يزيد الوزن

 يبدو أن زيادة الوزن لم تعد أزمة مرتبطة بكمية الأكل ونمط الحياة الذي تتبعينه، إذ إنّ دراسة حديثة بيّنت أن توقيت زفافك يلعب دوراً كبيراً في زيادة وزنك.
 
إذ وجد باحثون من معهد البحوث الاجتماعية بجامعة ميتشيغان، أن الأزواج الذين يحصلون على الشهادة الجامعية بعد الزواج، أكثر عرضة لاكتساب الوزن الزائد في المستقبل من الأزواج الذين ينتظرون إلى مابعد التخرج لإتمام الزواج.
 
وقال البروفيسور ريتشارد ألين ميتش أحد المشاركين في الأبحاث: "الأشخاص الذين يتزوجون قبل التخرج من الكليات الجامعة التي تصل مدة الدراسة فيها إلى 4 سنوات أكثر عرضة بنسبة 65% للإصابة بالبدانة من الذين يتزوجون بعد التخرج من الجامعة".
 
وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد متابعة حوالي 14 ألف شخص من المراهقة إلى سن 28 عاماً، وتابعوا مؤشر كتلة الجسم للمشاركين على مدى 13 عام بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
 
وأوضحت الدراسة إلى أن الحصول على الدرجة الجامعية ليس هو العامل الوحيد المؤثر على البدانة، بل اختيار الوقت المناسب للزفاف له تأثير أيضاً، كما أن عدم استكمال الدراسة الجامعية لا يعني أيضاً اكتساب وزن زائد بالضرورة.
 
وخلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يحصلون على الدرجة الجامعية قبل الزواج، يكتسبون مهارات لحل المشكلات تسمح لهم التغلب على العقبات التي تمنعهم من ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي.