Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

مطربون يقدمون برامج تلفزيونية .. رولا سعد تقدم برنامجا لقناة "الحياة" الجديدة

تاريخ النشر:01-02-2008 / 12:00 PM

مطربون يقدمون برامج تلفزيونية .. رولا سعد تقدم برنامجا لقناة "الحياة" الجديدة

سعد في منافسة مع غريمتها في الوسط الفني هيفاء وهبي، بل ستطل من شاشة إحدى الفضائيات، لتتحدى المذيعات من خلال تقديمها إحدى البرامج الفضائية.

وتدخل بذلك رولا ضمن النجمات والنجوم الذين تتسابق المحطات الفضائية على قيامهم ببرامج متنوعة على شاشاتها على اعتبار أنها ستضمن بهم مسبقا نسبة عالية من المشاهدة.

وبدأت رولا تصوير برنامج "الحياة حلوة" لقناة "الحياة" الفضائية الجديدة، والمقرر أن تبدأ بثها قريبا، ومن المقرر تقديم البرنامج في 30 حلقة.

وقامت رولا التي تقاضت 750 ألف جنيه مقابل تقديم الثلاثين حلقة بتصوير أكثر من عشر حلقات, وكان يمكن أن يزيد العدد لولا التوقف لمدة أسبوعين بسبب ارتباط رولا بالعديد من الحفلات الغنائية في لبنان وأمريكا في أعياد رأس السنة.

وتدور فكرة البرنامج في إطار ترفيهي؛ لأنه عبارة عن مسابقة بين فريقين.. فريق الفتيات ويتكون من ثلاث فتيات من الجامعة الأمريكية تقودهن فنانة شابة، وفريق الشباب ويتكون من ثلاثة شباب من الجامعة الأمريكية أيضا يقودهم نجم شاب، وفي الفواصل وعددها ثلاثة يقوم مطرب أو مطربة من مختلف الدول العربية بالغناء، كنوع من الترفيه للنجوم بين كل فقرة وأخرى.

واستضافت رولا إلى الآن عددا من النجوم بينهم منة شلبي ونيللي كريم وداليا البحيري ودوللي شاهين وانتصار ومصطفى شعبان وأحمد آدم وخالد أبو النجا وروان وإدوارد, ومن المطربين والمطربات الذين قاموا بالغناء محمد نور وشذى وإيوان وأحمد العطار.

كانت رولا قد أنهت مؤخرا تصوير دورها في الفيلم السينمائي "الغرفة 707" أمام مجدي كامل وسامي العدل وياسر فرج وراندا البحيري، وتأليف سميرة محسن وإخراج إيهاب راضي.

"الأول" لدياب.. و"الثمن" لشعيب
ويستعد عمرو دياب لتقديم برنامج تلفزيوني لأول مرة في مشواره الفني على شاشة القناة الثانية في التلفزيون المصري، وعنوانه "الأول"، ويشاركه تقديمه الموسيقار عمار الشريعي والشاعر سيد حجاب، وتدور فكرته حول اكتشاف المواهب الجيدة في مجالات الغناء والتأليف والموسيقي.

أما الفنانة عفاف شعيب فتقدم على شاشة قناة "أعمال" الفضائية، التي تبث تجريبيا منذ رمضان الماضي ومن المقرر أن تبدأ بثها الفعلي قريبا، برنامجا عنوانه "الثمن".

وبدأت شعيب بالفعل في تصوير عدد من حلقات البرنامج الذي سيعرض أسبوعيا لمدة 45 دقيقة، وتتضمن الحلقات النزول إلى الحواري والشوارع والأزقة والمنازل للتصوير مع حالات إنسانية سواء أكانت تعاني من الفقر أو المرض أو لديها مشاكل قانونية.

ويقوم البرنامج بتوصيل هذه الحالات إلى أهل الخير من رجال الأعمال والأطباء والمحامين وأصحاب المستشفيات الخاصة للقيام بحل هذه المشاكل سواء ماليا أو بالرعاية الصحية أو الدفاع القانوني.

وأكدت عفاف أن برنامجها يختلف كثيرا عن برامج أخرى ناقشت قضايا مماثلة، وأن "فكرة البرنامج تقوم على أساس المسؤولية الاجتماعية للأغنياء والقادرين وإبراز قيمة التكافل في المجتمع".

ويقوم الفنان حمدي أحمد لأول مرة في مشواره الفني بتقديم برنامج أسبوعي على نفس القناة "أعمال" عنوانه "كادر سينما"، ويتناول فيه أهم المشاهد التي تضمنتها العديد من الأفلام السينمائية سواء القديمة أو الحديثة، ويقوم بالشرح والتحليل لأشياء عديدة يجهلها الجمهور، ومنها طبيعة الأداء وعلاقته بمخرج الفيلم و الإضاءة والديكور والمونتاج والصوت والمكساج والطبع والتحميض والتوزيع وغيرها.

هند وفهمي يواصلان نجاحهما
وتواصل الفنانة هند صبري حاليا تقيم برنامجها الذي عرض طوال رمضان الماضي على شاشتي التلفزيون المصري وأبو ظبي "الشقة" أسبوعيا على قناة "أبو ظبي" الفضائية, كما يواصل سمير غانم تقديم برنامجه "ساعة مع سمير" على قناة o t.v، ويلتقي فيه مع عدد من نجوم أهل التمثيل والمغنى ويجري معهم حوارا تغلب عليه روح المرح والكوميديا.

ومن المقرر أن يواصل الفنان حسين فهمي تقديم برنامجه التلفزيوني "الناس وأنا"، والذي لاقى نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان من العامين الماضيين خلال رمضان المقبل للعام الثالث على التوالي.

وأكد فهمي على أن نجاح البرنامج الذي يستضيف فيه البسطاء من الجمهور ويناقش معهم مشاكلهم، هو ما شجعه على الاستمرار في التقديم، مشيرا إلى أنه لم يهدف من وراء تقديم البرنامج إلى مزيد من الظهور التلفزيوني أو المال؛ لأن "التجربة كانت جديدة ومختلفة عن كل العروض التي تلقيتها، وهذا ما دفعني لقبولها".

وكانت الفنانة نيكول سابا تلقت مؤخرا عرضا من إحدى الفضائيات العربية للعمل كمذيعة لأول مرة على الشاشة الصغيرة، من خلال برنامج تلفزيوني يتناول أهمية الرياضة في حياة المرأة باعتبارها وسيلة مهمة للحفاظ على الرشاقة.

ولكن نيكول أجلت الموافقة حتى تنتهي من تصوير دورها في فيلم "ليلة البيبي دول"، الذي تشارك في بطولته أمام محمود عبد العزيز ونور الشريف وليلى علوي ومحمود حميدة وإخراج عادل أديب.

يذكر أن عددا كبيرا من الفنانين كانوا قاموا بتقديم برامج تلفزيونية متنوعة، ومنهم نور الشريف "مع نور" على المحور, و"وزنك دهب" على دبي، ومحمود قابيل "مانشيت"، وعزت أبو عوف "هرم الأحلام"، وطلعت زكريا "الدماغ فيها إيه؟"، إلى جانب أشرف عبد الباقي وشريف منير ورجاء الجداوي ورانيا فريد شوقي وطارق دسوقي وآخرين.