حامل وتودين تناول البيتزا؟! اقرأى مايلي أولاً

دعونا نعترف أن تناول الطعام المعد منزليا والخضروات والفواكه طوال فترة التسعة أشهر يمكن أن يصبح مملا بعض الشئ، ومن الطبيعى أن تود السيدة الحامل تناول أطعمة أخرى مثل البيتزا والبرغر وغيرها مرة واحدة على الأقل بين الحين والآخر، فماذا يجب أن تفعلى؟!.
 
هل تتخلين عن العادات الغذائية الصحية لديك؟ بالطبع لا.. فيمكنك تناول ما تشتهينه ولكن الهدف هنا هو أن تكونى حذرة مع اختياراتك.

اتبعى هذه القواعد أثناء ذهابك للمطعم:
1- اختيار طعام آمن: 
بالطبع لا يمكنك التأكد من ممارسات النظافة التى يتبعها كل مطعم؛ لذا عليك الذهاب إلى المطاعم التى قمتِ بالذهاب إليها من قبل وتتأكدين من سلامة أطعمتها ونظافة مطبخها والتى لم تواجهى مشكلة الإسهال أو الإمساك بعد أن ذهبتِ إليها بسبب المناعة المنخفضة أو بسبب كونك أكثر عرضة للعدوى البكتيرية التى تنقلها الأغذية والتى تؤثر على صحتك وصحة جنينك.
 
2- كونى حذرة مع ما تختارين تناوله: 
اقرأى القائمة بعناية قبل أن تطلبى وجبتك سواء كان ذلك فى وجبة غداء أو وجبة العشاء.
 
3- تعلمى فن السيطرة على كمية طعامك: 
بالطبع هذا سهل فى قوله أكثر من تنفيذه؛ لذلك اطلبى أطباقاً متوسطة الحجم للحد من كمية الطعام الذى تتناولينه، وحاولى تجنب طلب حصة أخرى من الطعام عندما تشعرين بالشبع. وإذا كنتِ ترغبين فى تناول الطعام وقمتِ بذلك دون التفكير فى السعرات الحرارية عليك الاحتراس والانتباه لنظامك الغذائى لبقية اليوم.
 
4- تجنبى الوجبات الخام أو الطعام المطبوخ جزئيا: 
الحمل ليس الوقت المناسب لتناول بعض أنواع الأطعمة بغض النظر عن مدى رغبتك فى تناول هذا الطعام؛ لذلك عليك الابتعاد تماما عن تناول الأطعمة النيئة أو المطبوخة جزئيا مثل السوشى والمحار الخام والبيض المطبوخ جزئيا، هذه الأطعمة يمكن أن تسبب عدوى بكتيرية، فيروسية أو طفيلية يمكن أن تكون ضارة على الجنين.
 
5- تناول الحلويات: 
الانتهاء بتناول الحلوى يمكن أن يكون مثاليا بالنسبة لوجبة رائعة؛ فالشيكولاتة يمكن أن تؤدى إلى الحموضة والحرقة خلال مراحل لاحقة من الحمل، وبدلا من الشيكولاتة يمكنك تناول البودينغ بالكراميل أو المانجو.