الشفاء من القوباء الجلدي المنطقية في ثلاثة أيام

الشفاء من القوباء الجلدي المنطقية في ثلاثة أيام
الشفاء من القوباء الجلدي المنطقية في ثلاثة أيام

القوباء هو التهاب فيروسي حاد في أعصاب الجلد، ويعرف باسم فيروس الهربس النطاقي.. وعادة يصيب الفرد بسبب ضعف الجهاز المناعي لديه والذي يمكن أن يكون نتيجة لمرض أو صدمة أي أنه مرتبط الحدوث بالتوتر العصبي والضغط النفسي.. وينتشر في منطقة معينة من الجسم عبر إرسال إشارات متضاربة إلى الدماغ مؤدياً إلى موجة من البثور المؤلمة.
 
بعد بضعة أيام أو أسابيع قليلة من ظهور فيروس القوباء المنطقية سوف تبدأ في ملاحظة أعراضه، وهو عادة ما يبدأ بحمى (ارتفاع طفيف في درجة حراة الجسم) ومن ثم يؤدي إلى ظهور بثور حمراء مؤلمة تغطي المنطقة المصابة من الجسم وتؤدي إلى الشعور بالرغبة في الحكة.
 
وإذا كنت تريد أن تعرف كيفية علاج القوباء المنطقية سريعاً، فإنه من الضروري أن تفهم أن جسمك في حاجة إلى محاربة الفيروس بطريقتين:
1- تعزيز مناعة الجسم وتقويتها عبر إمداده بالتغذية الأساسية السليمة وتزويده  بالفيتامينات والمعادن والأنزيمات وتطهير الخلايا من السموم.
 
2- يمكن القضاء على الهربس وتسريع الشفاء منه من خلال تخفيف ألم الحكة وباتباع العلاجات الطبية المسكنة التي يرشد إليها الطبيب.
 
وفيما يلي سنتناول بعض الاسترتيجيات الفعالة والتي سوف تمكنك من الشفاء من القوباء في غضون ثلاثة أيام.. فطالع ما يلي:
الخطوة الأولى
 النظام الغذائي مهم جداً رغم أن البعض قد يتجاهله إلا أنه يجب أن يؤخذ في الاعتبار وعلى محمل الجد، فبعض أنواع الأطعمة يمكنها التسريع من عملية الشفاء من القوباء والعكس صحيح، والأطعمة التي تساعد في الشفاء هي الأطعمة المحملة بالماء في داخلها كأنواع الفواكه والخُضر والأطعمة العضوية.
 
أما الأطعمة التي ينبغي تجنبها فهي منتجات الألبان واللحوم مع تجنب الإكثار من تناول أصناف المخبوزات لأنها في الأصل صعبة الهضم وثقيلة على المعدة التي هي في الأساس مرهقة وتواجه صعوبات في الهضم نتيجة المرض.
 
إلى جانب الحفاظ على الجسم رطباً دائماً من الداخل بتناول السوائل والحرص على عدم التعرض للجفاف.
 
الخطوة الثانية
يمكن معالجة القوباء الجلدية عن طريق الحرص على نظافة الجسم باستمرار مما يؤدي للتخفيف من بثور القوباء المؤلمة ومن ثم القضاء عليها، وقد يساعد أخذ حمام دقيق الشوفان، حمام صودا الخبز وحتى حمام الخل البني فهي وسائل رائعة في تنظيف الجسم والتخفيف من الحكة.
 
الخطوة الثالثة
استخدام بعض أنواع المحاليل والكريمات والمستحضرات الطبية الخاصة الموصوفة من قبل الطبيب، ويمكنك أيضاً استخدام عسل النحل وأنواع الزيوت المتخصصة في الشفاء من تلك الحالات الجلدية ومن أجل التخفيف من آلام الحكة والمساعدة على التئام البثور. 
 
كل ما سبق ذكره يخص عملية الشفاء من القوباء المنطقية في ثلاثة أيام، وفي حال أردت التعرف على اتباع بعض الخطوات من أجل تسريع عملية الشفاء أكثر وجعلها تقل عن ثلاثة أيام فيمكنك مطالعة الكتاب الخاص بـ "بوب كارلتون" الباحث الطبي في التغذية العلاجية، ومؤلف كتاب الصيام علاج القوباء المنطقية (الكتاب الإلكتروني).
 
 
لمعرفة كيفية علاج القوباء المنطقي فقط انقر على الرابط أعلاه حتى تتمكن من  قراءة كتاب د. بوب كارلتون.