إيطاليا تدخل جينيس ببيتزا طولها 1.5 كيلومتر

حطمت ايطاليا الرقم القياسي العالمي لأطول بيتزا "مارجاريتا" في العالم تمتد على 1.5 كيلومتر وقدمت خلال معرض "إكسبو ميلانو 2105" العالمي الذي يتمحور خصوصا على الأغذية.
 
وتوج الممثل عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية لورينزو فليتري، إيطاليا بطلة في هذا المجال مع بيتزا تمتد على 1595,45 مترا تطلب تحضيرها 1500 كيلوجرام من الطماطم وطنا ونصف الطن من جبنة موتزاريلا وكميات كبيرة من زيت الزيتون، وقد طهيت في خمسة أفران مختلفة.
 
وقد قدمت البيتزا إلى نحو 30 ألف زائر في المعرض العالمي الذين جلسوا إلى 800 طاولة، وكان الرقم القياسي العالمي السابق مسجلا باسم إسبانيا.
 
وقد شارك 80 طاهيا متخصصا بالبيتزا أتوا من كل أرجاء إيطاليا في إعداد البيتزا وتم التبرع بثلاثمائة متر منها إلى بنك الأغذية في ميلانو.
 
ويعول محبو هذه البيتزا الشعبية جدا على هذا الرقم القياسي لتعزيز فرص إدراج البيتزا على قائمة التراث العالمي التي تعدها اليونسكو، وقد جمعت عريضة دعم حتى الآن أكثر من 300 ألف توقيع.
 
وبيتزا "مارجريتا" الشهيرة التي يستخدم فيها الحبق الطازج، أعدها للمرة الأولى الطاهي رافايلي إسبوزيتو من مطعم "بيتزاريا براندي" في نابولي العام 1889 بمناسبة زيارة لملكة منطقة سافوا مارجريتا.