كيفية القيام بتنظيف البشرة فى المنزل

لا يوجد شئ أفضل من الحصول على تنظيف محترف للبشرة، ولكن قد يكون ذلك مكلفا بالنسبة للبعض، ولكن الأمر الجيد هو أنه يمكنك فعل ذلك بنفسك فى المنزل. 
 
فقط قومى بهذه الأساسيات مرة واحدة فى الأسبوع فى منزلك وستحصلين على نتائج مذهلة، ولا تقلقى لن أطلب منك تجهيز بياض البيض أو الشوفان، ولكن سنحاول الحفاظ على مبدأ الاحتفاظ بالمال إذا قمتِ بصنع ماسكات بشرتك بنفسك، أما إذا كنتِ لا تودين صنعها بنفسك يمكنك شراء الماسكات من الصيدليات، وإليك خطوات القيام بتنظيف البشرة:
 
1- تطهير الجلد: 
عليك غسل وجهك ورقبتك والأذنين باستخدام منظف جيد للبشرة لإزالة الأوساخ، ولا تنسى إزالة ماكياج العين باستخدام مزيل الماكياج.
 
2- تقشير البشرة: 
باستخدام أصابعك قومى بفرك بشرتك بحركة لطيفة فى حركة دائرية، وعليك التركيز على المناطق المحيطة بالأنف والجبين والمناطق التى تميل لأن تكون دهنية أكثر، ثم اشطفى وجهك جيدا بعد التقشير حيث يميل الجلد لأن يصبح جافا قليلا. 
 
ويمكنك صنع المقشر بنفسك من السكر البنى الخشن أو الأبيض مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
 
3- البخار: 
هناك العديد من الطرق للقيام بحمام البخار لوجهك، فيمكنك ملء الحوض بالماء الساخن وغمس منشفة فى الحوض والربت بها مرتين لثلاث مرات على وجهك، أو القيام بغلى الماء فى إبريق والسماح للبخار بالوصول للبشرة إذا كنتِ تستطيعين تحمل الحرارة.
 
4- تطبيق الماسك: 
للبشرة الدهنية عليك استخدام ماسك قائم على الطمى، أما بالنسبة للبشرة الجافة يمكن استخدام ماسك قائم على الكريمات المرطبة. 
طبقى القناع على الوجه وتجنبى المنطقة حول العينين، ويمكنك ابقاء الماسك لمدة 10 – 20 دقيقة على الأكثر ثم يشطف تماما.
 
5- المرطب: 
لتصبح بشرتك جميلة على نحو سلس، فمن الأساسى تطبيق الكريم المرطب على الوجه والرقبة، ويمكنك استخدام زيت جوز الهند.