فوائد الخردل

- الخردل يقطع البلغم وينقي الوجه ويحلل الاورام ومفيد في علاج الجرب وعرق النساء و داء النقرس بعمل الكمادات وابراء من داء الثعلبة في الراس واذا مزج مع العسل يزيل السعال المزمن والربو واوجاع الصدر وهو مفيد لمرضى القلب وتصلب الشرايين ويستخدم على هيئة كمادات لتخفيف الالام الروماتزمية والمفاصل وهو مدر للبول وهاضم وينشط عملية التمثيل الغذائي وفاتح الشهية .
 
- يفيد الخردل من الناحية الوقائية للشلل المخي وانفجار شرايين الدماغ وتصلب شرايين المخ وضغط الدم كما ان تناول حبتين فقط من بذور الخردل قبل الطعام تساعد في طرد غازات المعدة والأمعاء ويفيد الخردل مرضى القلب وتصلب الشرايين.
 
- يؤخذ لضعف القلب والتهابات الرئة والنقرس حيث يؤخذ 200 ملغرام من مسحوق الخردل ويضاف الى ماء الحمام قبل الاستحمام .
 
- ايضا التهاب الفم واللوز والحنجرة فيؤخذ ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق بذور الخردل وتضاف الى كوب من الماء المغلي ويستعمل على هيئة غرغرة .
 
- في الصداع وآلام قرحة المعدة وضعف الدورة الدموية واحتقانات الرئة فيستخدم الخردل على هيئة لبخات من مسحوق الخردل مع الماء الدافىء، حيث يعجن المسحوق بالماء الدافىء يتم تفرد على قطعة قماش سميك ثم توضع فوق الجلد مباشرة لمدة ربع الى نصف ساعة بحيث توضع في حالات الصداع فوق مؤخرة الرأس وآلام قرحة المعدة فوق اعلى البطن، واحتقان الرئة وعسر التنفس وضعف الدورة الدموية فوق الظهر، والتهابات الحنجرة فوق الرقبة .