أفضل خطط التغذية لعام 2015 لمن ترغب في التخسيس

يجلب لنا كل عام جديد أنظمة غذائية مبتكرة، وأنظمة غذائية مفيدة وخطط جديدة للتغذية، وهنا أفضل خطط التغذية لهذا العام 2015.
 
برنامج سريع (Dash Program)
بما أن خبراء التغذية يحبون البوتاسيوم والكالسيوم والبروتين والألياف لأنها حيوية للحفاظ على ضغط  دم طبيعي، فإن برنامج التغذية السريع يمكن أن يكون هائلا لكل شخص، فهو نظام غذائي مفيد جدا خاصة لهؤلاء الذين يعانون من ضغط دم مرتفع أوإذا كان لهذا المرض تاريخ في الأسرة، حيث تستطيع العيش بطريقة طبيعية فقط مع التأكيد على تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وبشكل أساسي اتباع النصائح التي يخبرك والداك بها دائما والتخسيس تدريجيا، وبكل بساطة وعلى سبيل المثال يمكنك تناول الجزر بدلا من المقرمشات.
 
خطة التغذية التي تعتمد على تغيير أسلوب الحياة العلاجي (TLC)
تعتبر خطة التغذية التي تعتمد على تغيير أسلوب الحياة العلاجي خطة غذائية لنظام غذائي ناجح جدا متطور مقدم من مراكز الصحة العالمية، حيث يساعدك هذا النظام على خفض الدهون المشبعة من خلال الامتناع تماما عنها أو تقليل تناول اللحوم الحمراء وتناول جبن أقل وتقليل استخدام الزيوت، فهناك إيجابيات من هذا البرنامج، وهذا يحسن وبشكل واضح صحة القلب والأوعية الدموية، حيث يهدف هذا النظام الغذائي لتقليل الكوليستيرول بالدم وسيحدث التخسيس أو خسارة الوزن إذا التزمت بصرامة بتقليل تناول الدهون المشبعة، فهو أحد أفضل خطط التغذية لصحة أفضل.
 
21 يوما من الإصلاح
هذه الطريقة ليست نظام غذائي بالشكل التقليدي، لكنها خطة للتحكم في مقدار الطعام الذي يتناوله الشخص جنبا إلى جنب مع برنامج اللياقة البدنية وهو يعمل بفاعلية، ويكون باتباع أسلوب حياة صحي لمدة 21 يوما مع هذا البرنامج وقد أثبت أنه يصبح عادة بعد مرور هذه الأيام، فمعه تحصل المرأة على قوام رائع وتخسر وزنها الزائد بنتائج مدهشة تستحق العمل والصبر، ويستخدم نظام التغذية في هذه الخطة نظام الحاويات ذات أنظمة الشفرات الملونة وكوب شاكيولوجي ليمنحك المقدار المثالي بالتحكم في نسبة الطعام كل مرة دون أي خطأ وارد، وفي النهاية ستحققين أهدافك في التخسيس والصحة مع هذا البرنامج الغذائي فائق الفاعلية.
 
نظام خدمة توصيل الطعام الطبيعي
يبتكر الطهاة عبر العالم كله خدمات توصيل الطعام التي تقدم لك أطعمة طازجة محضرة من أفضل المكونات التي تساعدة على التخسيس وخسارة الوزن الزائد، وهناك من خسرت 51 بوصة في الأسبوع بتناول 3 وجبات صحية منتظمة ووجبتين خفيفتين خلال اليوم.
 
وأفضل جزء في هذه الخطة الغذائية أنها طبيعية بالكامل وسعرها مناسب، حيث تتكلف 30$ فقط في اليوم، وهي وسيلة رائعة للبدء في خسارة الوزن، ومن الجيد جدا اتباعها لمدة شهر أو شهرين قبل أن تصبح الوجبات مكلفة.
 
خطة مراقبة الوزن
تعتبر خطة مراقبة الوزن من الأنظمة الفعالة جدا والتي تعلم الناس تناول البروتينات بانتظام وعيش الحياة باعتدال، ويعتمد هذا البرنامج على نظام نقطي يرتفع أو ينخفض بناء على وزنك، وبه مجموعات دعم أسبوعية لمساعدتك في الالتزام بالنظام والشكل والتواصل مع من يعملون أيضا لخسارة الوزن والتخسيس، فهو وسيلة مؤكد تساعدك على تحقيق أهدافك.
 
النظام النباتي
هناك الكثيرون ممن يجربون نظام التغذية النباتي لأنه يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيره من الأمراض، إنه أسلوب حياة يحقق نتائجه بفاعلية طالما حافظ الشخص على تناول القدر الكافي من البروتين والكثير من الخضروات الورقية والمكسرات، حيث يتناول الشخص النباتي من 6 إلى 7 وجبات مصغرة خلال اليوم فضلا عن 3 وجبات كبيرة، ويجب الحرص على تجنب الأطعمة المعلبة.. وإذا تم اتباع هذا النظام بطريقة صحيحة فإن نظام التغذية النباتي سوف يساعدك على خسارة وزنك الزائد ويمنحك صحة أفضل.

نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي
يركز نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي على تناول الطعام الصحي والذي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضراوات للتخسيس وتعزيز الصحة، حيث يؤكد هذا النظام على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والنباتات البقلية وزيت الزيتون مع تناول الأسماك والأطعمة البحرية على الأقل عدة مرات في الأسبوع.
 
ويمكنك أيضا الاستمتاع بتناول الدواجن والبيض والجبن والزبادي باعتدال جنبا إلى جنب مع اللحم الأحمر للمناسبات الخاصة.