كيف تمنعين ظهور تجاعيد النوم؟

أحيانا تقوم المرأة بكل ما يجب عليها لتجنب ظهور التجاعيد والتقليل منها خاصة قبل أوانها، حيث تمارس التمرينات الرياضية وتأكل بطريقة صحيحة وصحية وتتجنب تماما التدخين والكافيين الزائد وتذهب إلى النوم مبكرا، لكن في الصباح تستيقظ لتجد أن هناك تجاعيد قد ظهرت على وجهها، تجاعيد عميقة على الوجه والرقبة تجعل وجهك مثل الملابس المطوية، المشكلة أن هذا النوع من التجاعيد يمثل تحديا بالنسبة للمرأة لأن الحل الوحيد لتجنبه هو عدم النوم، وبالطبع يصعب فعل ذلك، لكن لا داع للقلق والاستسلام، فبإمكانك تجنب تجاعيد النوم حتى لو كنت تجدين أن النوم على ظهرك غير مريح ويشبه النوم داخل صندوق المتوفي، وفيما يلي بعض الخطوات الهامة عليك اتباعها لتتجنبي تجاعيد النوم:
 
مشكلات النوم لفترات على الجوانب والوجه
يعرضك النوم على جانبيك أو وجهك بالإضافة إلى ظهور تجاعيد النوم للبكتيريا والاتساخات والجراثيم التي تعيش على غطاء الوسائد حتى لو كان الغطاء نظيفا فبه بقايا كيميائية ناتجة عن مساحيق الغسيل والتي يمكن أن تسبب الحكة والالتهابات والاحمرار.
 
الخطوة الأولى
يجب أن تنامي على ظهرك مع وضع وسادة إضافية أسفل ركبتيك حتى تمنعك من التقلب، وربما لا تظلين على هذا الوضع طوال الليل، لكن أي وقت يمر وأنت غير ملقاة على وجهك سوف يساعدك.
 
الخطوة الثانية
ضعي وسادة للجسم على طول جسمك وأريحي جسمك ووزنك عليها قدر الإمكان، استخدميها لتدعيم كتفك وجزء من صدرك وألقي ساقك ووركك عليها، وهذا سيجعل رأسك تتحرك بطريقة بعيدة عن الوسادة مما يبعد الكثير من العبء عن وجهك.
 
الخطوة الثالثة
حاولي اقتناء أغطية الوسائد من الساتان أو الحرير لأن ملمسها الناعم سيقلل الاحتكاك بين وجهك والوسادة مما يساعد على منع قسوة القماش العادي الذي يسبب الخطوط العميقة في البشرة.
 
تحذيرات
تجنبي تماما احتساء القهوة أو الكحوليات قبل النوم لأن هذا النوع من المشروبات يسبب انتفاخ العينين في الصباح مما يجعل التجاعيد تظهر بصورة أسوأ.
 
نصائح
- استخدمي مرطبا عميقا قبل الذهاب للنوم لراحة بشرتك وجعلها مرطبة.
 
- خذي فيتاميناتك الهامة للبشرة ومنها فيتامين C و A و B المعقدة و E من أجل بشرة شابة في حالة صحية.

أشياء سوف تحتاجينها
- وسادة إضافية.
 
- وسادة للجسم.
 
- أغطية ساتان للوسائد.
 
- فيتامينات A وCوB وe.
 
- مرطب ترطيب عميق.