أسباب عدم القدرة على التخلص من الـ 5 كيلو الأخيرة

عنما تقومين بتعيين هدفك فى فقدان الوزن والتقدم فى الخطة لفقدان تلك الكيلوجرامات بالفعل، ولكنك كلما اقتربت من هدفك كلما ازداد الطريق صعوبة حيث لا تتمكنين من فقدان تلك الكيلوات الأخيرة، فقط لا تفقدى الأمل، وهنا نحن نخبرك بالضبط بما يحدث، وهذا لا يحدث معك أنت فقط، ولكن مع الكثيرات ممن يتبعن نظاما لفقدان الوزن.
 
1- اتباع نفس الروتين:
عندما تبدئين روتينا لفقدان الوزن فإن جسمك لم يكن يستخدم هذا التمرين، وبالتالى ظهرت النتائج بسرعة كبيرة، ولكن عندما يتكيف الجسم مع التمرين فإنه يعرف تماما ما سيأتى بعد ذلك، ويعنى هذا أن التمرين أصبح يحتاج لطاقة أقل وبالتالى يحرق سعرات أقل بدوره، لذا أضيفى بعض الاختلافات على التمرينات للمساعدة على فقدان تلك الكيلوات العنيدة.
 
2- عدم استخدام الأوزان:
إذا كنت تقضين وقتا أطول على المشاية أملا فى حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن على الفور فهذا لن ينفع حقا، استخدمى الأوزان وحتى إذا كنتِ تستخدمينها يمكنك رفع أوزان أثقل لإعطاء جسمك فرصة لحرق المزيد من الدهون.
 
3- اتباع نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية:
فى حين أن هذا يعمل بالفعل ولكن فى بداية النظام الغذائى لفقدان الوزن حيث تفقدين الجزء الأكبر من وزنك إلا أنه يمكن أن لا تعمل فى مراحل متقدمة من الروتين، لذل يمكنك التحول لنظام غذائى عالى البروتين بدلا من ذلك، فالبروتين يأخذ وقتا أطول فى الهضم مما يعنى أنه يستهلك المزيد من السعرات الحرارية ويساعد فى بناء المزيد من العضلات أيضا.

4- عدم شرب كميات كافية من المياه:
الحفاظ على جسمك رطباً أمر ضرورى للغاية، ليس فقط لأنه يبقيك فى صحة جيدة ولكن أيضا لأنه مفيد فى فقدان الوزن، وسوف تساعدك المياه على حرق الدهون، وعدم تناول كمية كافة من المياه يزيد من فرص وجود البطن المنتفخة، ومن ناحية أخرى فإن تناول المياه قبل الطعام يجعلك تأكلين أقل.
 
5- الصبر:
عندما تفقدين الكثير من وزنك ولكنك لم تصلى إلى الهدف النهائى بعد ولا ترين نتائج أخرى مما يسبب لك الشعور بالإحباط، هذا الشعور يرجع إلى الطرق القديمة فى تناول الطعام واستعادة الوزن الذى تم فقده مما يزيد الوضع سوءا، فالقلق بشأن هذا الأمر سوف يسبب خللا فى مستوى الهرمونات ومنع حرق الدهون بالصورة الأمثل؛ لذلك كونى صبورة وستحققين هدفك قريبا.